"الراب الشعبي".. سكرتير "الموسيقيين": هدفنا تقنين أوضاع المطربين.. و"أوكا": سعيد بالقرار

الاحد 01 سبتمبر 2019 | 11:46 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

شهدت نقابة الموسيقيين خلال الأيام الماضية، أزمة بسبب حفلات مطربي المهرجانات، ونتج عن ذلك اجتماع أعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية، لإيجاد أحد الحلول المناسبة لتقنين أوضاع مطربي الراب في مصر، وعقب انتهاء الاجتماع قرر المجلس طرح شعبة جديدة بالنقابة وأطلقوا عليها اسم "الراب الشعبي".

شعبة الراب الشعبي بنقابة الموسيقيين

وأكد المايسترو أحمد رمضان، سكرتير عام نقابة الموسيقيين في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن أعضاء اللجنة استقروا على تلك الشعبة، لتقنين أوضاع مطربي الراب الشعبي مثل "زاب ثروت وغيره من المطربين".

وأضاف رمضان، أن مطربي المهرجانات من حقهم أن يلتحقوا بهذه الشعبة، ولكن يجب أن يخضعوا إلى اختبار الموسيقيين في تلك الشعبة، وإذا نجحوا في الاختبار، سيصبحوا أعضاء النقابة، ومن حقهم العمل بشكل قانوني، ولكن لم يتقدم أي مطرب حتى هذه اللحظة لتلك الشعبة.

شعبة الراب الشعبي لصالح مطربي المهرجانات

وفي ذات السياق أكد الناقد الفني محمود فوزي في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن قرار نقابة الموسيقيين في طرح شعبة جديدة بالنقابة تحمل اسم "الراب الشعبي" أمر جيد للغاية لتقنين أوضاع مطربي الراب ومطربي المهرجانات، وفي حالة دخولهم النقابة يكون ذلك الأمر مفيدا لهم وللنقابة أيضا، حيث أن النقابة سوف تحصل منهم رسوما عن كل حفل غنائي.

وأضاف فوزي، أنهم سوف يخضعوا للرقابة، وذلك سوف يحد من الألفاظ الخارجة التي تحتوي عليها أغاني المهرجانات، ويجب على النقابة أن تقوم بتدشين كورسات موسيقية لهم قبل خضوعهم للامتحانات، مشيرا إلى أنه يدعم هذه الشعبة للارتقاء بأغاني المهرجانات ومطربيها.

أوكا: سأخضع لاختبارات الموسيقيين

وعلى نفس النهج أكد مطرب المهرجانات الشهير "أوكا" في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن قرار نقابة الموسيقيين بشأن تدشين شعبة جديدة تحمل اسم "الراب الشعبي"، شيء يسعده كثيرا، وسف يقنن ذلك وضع مطربي المهرجانات والراب بمصر، لأنهم يعانون كثيرا بسبب عدم وجود نقابة تحميهم.

وأضاف أوكا، أنه سيتقدم لتلك الاختبارات ليصبح عضو بنقابة الموسيقيين، متابعا أن كل مطربي المهرجانات يجب أن يضعوا أيديهم في يد النقابة لكي يرتقوا بأغاني المهرجانات والأغنية الشعبية.