أهالي الواسطى وناصر يشتكون انقطاع المياه المستمر بشمال بني سويف

الاثنين 02 سبتمبر 2019 | 10:22 صباحاً
كتب : جمال عبد المنعم

اشتكى عدد كبير من المواطنين بدائرتي مركزي ناصر والواسطى شمال محافظة بني سويف من الإنقطاع المتكرر لمياه الشرب، حتى ظلت بالأيام، دون معرفة الأسباب وراء الإنقطاع في قرى ومناطق وأخرى المياه تصل ضعيفه.

من جانبه تواصل نائب الواسطى بدوي النويشي، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، مع المستشار هاني عبدالجابر، محافظ بنى سويف، المهندس، أحمد محمود صحصاح، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببنب سويف، لحل أزمة انقطاع مياه الشرب.

وافاد النائب بدوي النويسي، أنه جارى الإنتهاء من تشغيل محطة كفر الجزيرة، بمركز ناصر بكامل طاقتها، وزيادة ضخ مياه الشرب تدريجياً، حيث أنها تغذي مركز الواسطى، والذي تسبب فى توقفها انخفاض منسوب مياه النيل وظهور الطحالب والعكارة.

وتابع: تم عمل بعض إجراءات حلول فنية بفرع شركة مياه الشرب بمركز الواسطى، لزيادة ضخ مياه الشرب لحل الأزمة، مؤكدا أنه مساء اليوم، ستكون أزمة مياه الشرب انتهت بنسبة 99 % وتكون بكامل طاقتها.

في ذات السياق، أعلنت النائبة نهى الحميلى عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن وعضو مجلس النواب عن دائرة مركز ناصر شمال بني سويف، عن تلقيها على مدار يومين عشرات الشكاوى من أهالي مدينة ناصر وعدة مناطق بمركز الواسطى تتمثل في ضعف مياه الشرب وعدم صعودها للأدوار العليا كذلك انقطاعها في مناطق أخرى بمدينة ناصر.

وأوضحت النائبة فى بيان لها أنها تواصلت مع المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، واللواء أحمد محمود صحصاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لمتابعة سرعة حل المشكلة، ودفعت شركة المياه بعدد من الغواصين لتطهير مأخذ مياه محطة كفر الجزيرة من العكارة والشوائب على أن يتم ضخ مياه المحطة كاملًا مساء اليوم.