"الجوهري": المستثمر يبحث دائمًا عن الحوافز

الاثنين 02 سبتمبر 2019 | 08:35 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قال النائب عمرو الجوهري، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن المستثمر أي كانت جنسيته يبحث بشكل كبير عن الحوافز والمميزات التي تعطيها له الدولة التي يفكر في الاستثمار فيها.

وأضاف الجوهري لـ "بلدنا اليوم"، أن المناخ الاستثماري مشكلة في مصر حيث كان به الكثير من المشاكل في الفترة الماضية، ضاربًا المثل بالموانىء المصرية التي بها الكثير من المشاكل سواء عبر استقبال المادة الخام أو تصدريرها والتي يحدث بها تعطيلات كثيرة للمستثمر في استلام حاوياته وغيرها فضلا عن الروتين المتبع وما ينتج عنه من تأثير سلبي في نهاية المطاف.

وتابع عضو "اقتصادية البرلمان" خطوة دعم الصادرات إيجابية، لكن يجب أن تصل في نهاية المطاف إلى المستثمر نفسه، ووزارة المالية كانت في كثير من الأحيان تتأخر في إرسالها للمستثمريين، لكن هذا العام تم الإعلان عن منحها للمستثمريين الأمر الذي يخلق مناخ إيجابي لمصر.

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعًا اليوم الاثنين؛ لمناقشة سُبل تحفيز الاستثمار الأجنبي في مصر، وتيسير وتبسيط الإجراءات أمام المستثمرين بهدف ضخ الاستثمارات في كافة القطاعات، وذلك بحضور وزراء الاستثمار والتعاون الدولي، والمالية، والتجارة والصناعة.

اقرأ أيضا