مدحت الشريف: تخصيص الأراضي الصناعية إلكترونيا تقضي على شبهات الفساد

الخميس 05 سبتمبر 2019 | 07:45 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قال النائب مدحت الشريف، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن الهدف الرئيسي من قرار الحكومة تخصيص الأراضي الصناعية إلكترونيًا هو فصل مقدم الخدمة عن متلقيها لسد منافذ الفساد، وحتى يكون هناك نوع من المساواة بين المتقدمين وألا يكون هناك تفضيل لشخص على أخر.

وأضاف عضو اقتصادية النواب لـ "بلدنا اليوم" أن مصر لديها طلب أكثر من العرض في المناطق الصناعية، متمنيًا أن يكون " مركز خدمة المستثمريين" على نفس مستوى هذا الأداء، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة ستقضي على الكثير من شبهات الفساد، كما أنه يحقق الشفافية عبر الاختيار فيما هو مطروح.

وعن قرار مجلس الوزراء استبدال التوكتوك بسيارات أمنة تعمل بالغاز الطبيعي ، أشاد بإيجابية الفكرة، مشيرًا إلى أن نجاحها في الأساس سيعتمد على مدى إقبال سائقي التوكتوك على استبدال ما يملكه بسياره وهل هذا سيكون القرار بالترهيب بقرار قانوني أم عبر الترغيب.

وذكر الخبير الاقتصادي أن عملية الاستبدال يجب أن تكون مجدية وأن يكون هناك أقساط مريحة وألا يكون هناك فوائد يتحملها المواطن حتى يتم تقنينه وتحويله من اقتصاد غير رسمي إلى اقتصاد رسمي، مبينًا أن فكرة الرفض المجتمعي تقف خلف استبدال التوكتوك بدلًا من عمليات تقنينه.

اقرأ أيضا