"الصحة": نسبة الشفاء من فيروس سي 98.8%

الخميس 05 سبتمبر 2019 | 09:47 مساءً
كتب : عبدالفتاح نصار

قال الدكتور أيسم صلاح، مستشار وزير الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إن وزارة الصحة ستمنح "شهادة شفاء" من فيروس سي، لمن تلقوا العلاج خارج المراكز التابعة لها، مؤكدا أنها الضمان الأخير للتعافي من مرض فيروس سي.

وأضاف صلاح، خلال حواره مع الإعلامي عمرو خليل، مقدم برنامج "اليوم"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن وزارة الصحة تهيب بالمواطنين المتعافين من مرض فيروس سي التوجه لمراكز العلاج لاستخراج "شهادة شفاء"، منوها بأن "شهادة شفاء" من الأوراق المهمة لراغبي العمل في الخارج، لافتا الانتباه إلى أن نسبة الشفاء من مرض فيروس سي، بلغت 98.8%، مردفا، أن هناك برتوكول علاج ثاني لكل من أصيب بانتكاسة من مرض فيروس سي.

وتابع، مستشار وزير الصحة لتكنولوجيا المعلومات، أنه من المهم جدا أن نعلن للعالم أن مصر دولة خالية من مرض فيروس سي، مشيرا إلى أن حملة 100 مليون صحة، ستكون واحد من أكبر الإنجازات الطبية على مستوى العالم.

ولفت الانتباه إلى أن الشهادات الدولية سواء من رئيس قطاع الصحة والسكان والغذاء بالبنك الدولي، أو المدير العام لمنظمة الصحة العالمية وهو أكبر شخص مسئول عن الصحة في العالم، تمثل إشادة كبيرة بحملة 100 مليون صحة، مؤكدا أنه لن يجاملنا.

 

 

اقرأ أيضا