السياحة توقع عقوبات على 20 شركة خالفت ضوابط العمرة

الخميس 05 سبتمبر 2019 | 11:28 مساءً
كتب : مصطفى محمود

رفع مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، مذكرة للدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، لتوقيع العقوبات المقررة على ٢٠ شركة خالفت ضوابط العمرة.

وأشارت الغرفة في بيان لها، مساء اليوم، إلى أنه تم عقد اجتماع طارئ لمجلس الإدارة وبحضور ممثلي الشركات السياحية باللجنة العليا للعمرة والحج وممثلي الشركات في مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية وتم إلغاء ترخيص 20 شركة سياحية بعد إجراء التحقيقات اللازمة معها لما ثبت بحقها من مخالفة أحكام القانون المنظم لعمل الشركات السياحية حال قيامها بتنفيذ برامج عمرة 1440 هـ، وينتظر القرار توقيع الوزيرة.

وأكدت غرفة الشركات السياحية، أنها لن تتوانى في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالتنسيق مع وزارة السياحة ضد كل شركة تخالف الضوابط والقوانين المعمول بها وتضر بمصالح البلاد والشركات السياحية أعضاء الجمعية العمومية الملتزمين، كما تؤكد على الحفاظ على كيانات الشركات السياحية ومكتسباتها التي تحققت على مدى السنوات السابقة.

وأهابت الغرفة بجموع الشركات السياحية ضرورة الالتزام بكافة الضوابط والقرارات المنظمة لموسم العمرة الجديد 1441 هـ وأيضًا الالتزام بكافة الإجراءات المطلوبة لعمل ونجاح بوابة العمرة المصرية التي تهدف إلى حماية الشركات السياحية وحقوق المواطنين معًا وحماية الاقتصاد القومي للبلاد.

اقرأ أيضا