4 أسباب تقرب بيراميدز من التتويج بكأس مصر وحصد لقبه الأول

الجمعة 06 سبتمبر 2019 | 08:51 مساءً
كتب : نادية رجائي

يتجه أنظار جماهير الكرة المصرية الي القمة المثيرة المرتقبة بين فريقي بيراميدز والزمالك، في مباراة نهائي بطولة كأس مصر، والمقرر لها مساء يو الأحد المقبل على ملعب أستاد برج العرب بالإسكندرية، ووافقت الجهات الإمنية على حضو 20 الف مشجع للمباراة.

ويستعد نادي بيراميدز لتسطير كتاب تاريخه في البطولات، ويخوض أول نهائى فى تاريخه عندما يلتقي مع الزمالك في نهائى كأس مصر، حيث تأهل الفريق السماوى إلى المباراة النهائية بعد الفوز على فريق بتروجت في الدور قبل النهائي.

ولم يسبق لبيراميدز خوض أي مباراة نهائية من قبل حيث صعد للدوري الممتاز تحت مسماه القديم "الأسيوطي سبورت" عام 2015 وهبط في الموسم التالي لدوري القسم الثاني بعد فشله في المنافسة على التواجد وسط الكبار، ثم يعود مجددا إلى مسابقة الدوري الممتاز في الموسم قبل الماضي، ولكن بشكل مختلف بعد شرائه من قبل المسشار "تركي آل لشيخ" ويقوم بضم كوكبة من نجوم الدوري المصري والدوريات الخارجية.

ودخل بيراميدز الموسم بقوة غير معهودة ونجح في حفر أسمه في بطولة الدوري الممتاز وأصبح محط أنظار الجميع وخاصة بعد الفوز على كبار الكرة المصرية ناديى الأهلي والزمالك، ونجح في إقصاء المارد الأحمر من بطولة كأس مصر في الدور ال 16 من المسابقة.

ويدخل فريق بيراميدز وليد الموسم الحالي مباراته مع فريق الزمالك في نهائي كأس مصر بحثا عن الفوز وحصد أول بطولة له ليكتب أسمه في سجل البطولات مع الكبار.

4 أسباب تقرب بيراميدز من لقب الكأس

قوة الجهاز الفني للفريق

يمتلك بيراميدز جهازا فنيا على مستوى عال بقيادة الفرنسي سيباستيان ديسابر، الذي ارتفعت طموحاته مع الفريق من أجل حصد مزيد من النجاحات والبطولات خلال الفترة المقبلة، بعدما بدأ بداية قوية مع الفريق وقام بإقصاء النادي الأهلي من منافسات بطولة كأس مصر، وحقق الفوز على فريق إيتوال دي الكونغولي ذهابًا وإيابًا في بطولة الكونفدرالية، إضافة إلى تأهله الى نهائي بطولة كأس مصر.

لاعبين على أعلي مستوي

يمتلك بيراميدز لاعبين أصحاب مستوى فني عالي سواء مصريين أو محترفين، وليس ذلك فقط بل يمتلك لاعبين كبار أصحاب خبرات بالمباريات النهائية خاصة أنهم سبق لهم اللعب للقطبين الأهلي والزمالك وخوض بعض المباريات النهائية معهم مما يجعل الفريق قادرا على امتصاص ضغوط المباراة النهائية.

الفوز على الزمالك والأهلي من قبل

يتسلح بيراميدز بكونه عقدة قطبي الكرة المصري الأهلي والزمالك، بعدما تفوق عليهما في جميع اللقاءات التي جمعتهما في الموسم الماضي، حيث تمكن بيراميدز من تحقيق الانتصار على الأهلي ذهابًا وإيابًا في مسابقة الدوري، وإقصائه من الدور ال 16 من بطولة كأس مصر.

بينما تقابل مع الزمالك في مسابقة الدوري ذهابًا وإيابًا، تعادل معه في الأولى ونجح في الفوز عليه في المباراة الثانية بهدف نظيف، وهذه المواجهة الأولي لهم في بطولة كأس مصر.

ديسابر لا يعرف الهزيمة أمام الزمالك

التقي الفرنسي سيباستيان ديسابر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، مع الزمالك من قبل في مواجهتين مع فرق اخرى.

أول مواجهة جمعت "ديسابر" مع الزمالك كانت خلال قيادته لفريق الوداد المغربي، وذلك في إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا في 24 سبتمبر لعام 2016، واستطاع المدرب الفرنسي قيادة فريقه لتحقيق الفوز بنتيجة 5-2.

أما المواجهة الثانية لـ"ديسابر" أمام الزمالك كانت خلال قيادته لفريق الإسماعيلي موسم 2017 / 2018، في بطولة الدوري المصري الممتاز ونجح وقتها الدراويش في الفوز على الفارس الأبيض بهدف نظيف سجله مهاجم الإسماعيلي حينها "دييجو كالديرون".

اقرأ أيضا