"ظروف غامضة".. القصة الكاملة لوفاة عالم نووي مصري في المغرب

السبت 07 سبتمبر 2019 | 11:25 مساءً
كتب : عبدالله أبوضيف

وفاة أم اغتيال، تسائل رئيسي حول الطريقة التي توفي بها الدكتور أبو بكر عبد المنعم رمضان، حيث وافته المنية أول أمس الخميس ليعلن الخبر عبر الصحف المغربية أمس الجمعة، في الوقت الذي أصدرت فيه الهيئة الذرية للطاقة النووية بيانًا حول ملابسات وفاة العالم المصري الكبير.

التقرير الطبي

ذكرت هيئة الرقابة النووية الإشعاعية، التابعة لوزارة الكهرباء، بيانا رسميا حول وفاة الدكتور أبوبكر عبدالمنعم رمضان، الأستاذ المتفرغ بقسم المواقع والبيئة بالهيئة، أثناء مشاركته بورشة عمل تنظمها الوكالة الدولية للطاقة الذرية، والتي تم عقدها خلال الفترة من 2 – 6 سبتمبر 2019 بمدينة مراكش بالمملكة المغربية.

وأكد الدكتور سامي شعبان، رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، أنه يتابع الموقف من خلال السفارة المصرية في المغرب ووزارة الخارجية المصرية، وأفاد السفير أشرف إبراهيم بأنه أثناء الاجتماعات شعر الدكتور أبوبكر رمضان بإجهاد واستأذن للذهاب إلى غرفته وزاد عليه التعب فأبلغ الفندق، الذي بدوره أبلغ المسؤولين عن الورشة، وتم نقله إلى المستشفى حيث وافته المنية.

آخر كلمات العالم المصري أبو بكر عبد المنعم قبل وفاته

أعلن العالم المصري الراحل أبو بكر عبد المنعم رمضان، الأستاذ المتفرغ بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية، قبل وفاته، عن مشاركته في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية بمدينة مراكش في المغرب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وشارك العالم الراحل الصور عبر حسابه الشخصي وعلق باللغة الإنجليزية قائلاً: "الاجتماع النهائى لورشة عمل للوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن دراسة الاتجاهات الزمنية للتلوث في المناطق الساحلية المختارة من خلال تطبيق الأدوات النظرية والنووية ، سبتمبر 2019 ، مراكش، المغرب، بما في ذلك وضع اللمسات الأخيرة على الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ودراسات حالة التلوث في المناطق الساحلية المختارة".

تهمة الاغتيال تسيطر على السوشيال ميديا

"هكذا يستمر مسلسل اغتيال صفوة علماء مصر.. ده مصير علمائنا الأفذاذ.. ولن يسمح أعدائنا بامتلاك أسباب القوة وأهمها العلم و العلماء"، هكذا تصدرت العبارات على مواقع التواصل الاجتماعي معبرين عن استيائهم من وفاة الدكتور أبوبكر عبدالمنعم رمضان، الأستاذ المتفرغ بقسم المواقع والبيئة شعبة الرقابة الإشعاعية بالهيئة،الذي تم وفاته المنية أثناء مشاركته بورشة عمل تنظمها الوكالة الدولية للطاقة الذرية، من خلال مشروع التلوث البحري وهو أحد مشروعات التعاون الفني مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، والذي عقد في الفترة من 2 إلى 6 سبتمبر الجاري بمدينة مراكش المغربية.

ومن أبرز الردود التي كتبت على موقع "الفيسبوك":

- " أن تلك الاغتيالات تتم بمنتهى الحرفية من الموساد وأجهزة المخابرات المعادية لمصر وبمواد تختفي أثرها بعد اغتيالها للضحايا بحيث يستحيل معرفة سبب الوفاة وكأنه طبيعي .. رحم الله عالمنا".

- "كارثة محزنة .. ولن تمر".

- المغرب مرتع للموساد.

- جريمة اغتيال بامتياز.. حسبنا الله ونعم الوكيل ..والمغرب ملعب للمافيا.

حادث وفاة غامض

توفي العالم النووي المصري، ورئيس الشبكة القومية للمرصد الإشعاعي بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية المصرية، أبو بكر عبدالمنعم رمضان، في ظروف غامضة خلال مشاركته في اجتماع تنسيقي للوكالة الدولية للطاقة الذرية بالعاصمة المغربية مراكش.

وأمرت النيابة العامة بالمغرب، أمس الجمعة، بتشريح جثة العالم المصري، الذي وافته المنية، إثر إصابته بسكتة قلبية، في أحد الفنادق في منطقة أكدال السياحية، قبل أن يتم إرسال جثته للمشرحة بمراكش، بناء على تعليمات النيابة العامة، بحسب وسائل علام مغربية.

اقرأ أيضا