محافظ الجيزة يوجه بتنفيذ 75 قرار إزالة يومي للتعديات على أراضي الدولة

الاحد 08 سبتمبر 2019 | 01:21 مساءً
كتب : سهام يحيى

وجه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بتنفيذ 75 قرار إزالة يومي للتعديات على الأراضي أملاك الدولة سواء كانت أراضي زراعية أو مباني، التي لم يتقدم واضعي اليد عليها لتقنين أوضاعهم حتى الآن بالإضافه إلى إزالة مخالفات البناء التي لم يتقدم أصحابها فى التصالح بشأنها وفقا للقانون.

وشدد "راشد" على عرض تقرير يومي بالحالات التي تم إزالتها بكل حي ومركز ومدينة على أن يتم الالتزام بمخطط الإزالات اليومي الذي تم تحديده دون تقصير موجهاً بوضع ملف إزالة مخالفات البناء التي لم يتم التصالح عليها وأراضي أملاك الدولة التى لم يتم تقنينها بند عمل يومى على رأس أولويات العمل بكل وحدة محلية.

 ولفت محافظ الجيزة، إلى أن أحد أهم نقاط تقييم أداء كل رئيس حي ومركز في المرحلة المقبلة هو إزالة المخالفات والتعديات والإشغالات ورفع مستوى النظافة والتجميل والالتزام بالجدول الزمنى المحدد لطلاء العقارات.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المحافظ مع رؤساء الأحياء والمراكز لتحديد خطط العمل فى المرحلة المقبلة، حيث وجه المحافظ خلال اللقاء بضرورة تعظيم الموارد الذاتية وتحقيق عوائد اقتصادية للمشروعات والأعمال التى يتم تنفيذها لتعود فى النفع بالنهاية على الحى أو المركز حيث سيتم إنفاقها فى مشروعات خدمية وبنية تحتيه ترفع من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ووجه المحافظ بتعظيم الاستفادة المادية من العقارات والأصول الحكومية المؤجره بنطاق المحافظة وتغيير القيمة الإيجارية بالعقود حسب القيمة السوقية الحالية للمنشأة.

كما أكد المحافظ على توفير كل الإمكانيات المتاحة للوحدات المحلية لتقديم خدمات أفضل للمواطنين .

من جانب آخر أكد راشد إرتفاع معدلات تقدم المواطنين للتصالح فى مخالفات البناء مؤكداً على تقديم التسهيلات اللازمة للمواطنين لإنهاء اجراءات التصالح فى المخلفات لتلاشى إزالة المخالفه أو العقار الذى لم يتم التصالح عليه.

اقرأ أيضا