موقع "ذا ترافيل" العالمي: 10 أسباب تجعل مصر أكثر البلاد إبهارًا حول العالم

الاحد 08 سبتمبر 2019 | 08:16 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

نشر موقع "ذا ترافيل" السياحي العالمي، مقالاً جاء فيه أن مصر لديها 10 أسباب تجعلها من أكثر البلاد جمالاً وإبهارًا حول العالم، من بينها وجود الأهرامات والمعابد الفرعونية وشواطئ المدن الساحلية، بالإضافة إلى كرم الضيافة والوطنية وروح الانتماء التي يتمتع بها الشعب المصري.

ولفت الموقع، إلى أن مصر واحدة من أكثر الأماكن المثيرة للاهتمام التي يستمتع فيها السياح، وحان الوقت لفتح الباب والكشف عن أسرار (أو الحقائق المعروفة) في مصر التي تكمن تحت السطح.

ونستعرض في التقرير التالي، أبرز تلك الأسباب العشر كما جاءت في الموقع العالمي..

1_المقابر المصرية..

بقيت بعض المقابر المصرية حرفيًا تمامًا لمدة تتراوح بين 5000 و 10000 عام ، لافتًا إلى أن تلك التفاصيل التي أقيمت بها هذه المقابر تترك نوعًا من الانطباع الذي سيظل معك إلى الأبد.

2_الشواطىء

نفكر جميعًا في أماكن مثل إسبانيا والمكسيك عندما تستمتع بحياة شاطئية رائعة ، ولكن مصر في وضع جيد حقًا مع أفضلها.

لقد جادلنا بأن مصطلح "شواطئ الرمال البيضاء" يجب أن ينبع مباشرةً من الأمة ، وعندما تجمع بين ذلك وبين ثقافة الغطس الشائعة ، ستبدأ في فهم سبب تحولها إلى وجهة شعبية متزايدة.

3_المواطنون

شعب مصر رائع كما يمكنك أن تتخيله، على الرغم من عدم وجود فجوة واضحة ، فمن المؤكد أن لديك مناطق من الريف في البلد تم تعيينها بطرق شديدة - ثم بمجرد السفر إلى الداخل إلى المدن ، يصبح الأمر أكثر إثارة للاهتمام.

4_رحلات الجمال

يشبه المرميت، هناك فرصة جيدة لأنك إما ستحب هذا أو تكره ذلك،رغم ذلك ، فإننا نميل إلى الاعتقاد بأنها ممتعة للغاية، وتعد تجربة الكثبان الرملية على ظهر جمل تجربة لن تحصل عليها بكل يوم من أيام الأسبوع ، وهذا أمر واضح.

5_أفريقيا البديلة

كل شخص لديه فكرة نمطية إلى حد ما عن ما يشبه القارة الأفريقية وما ستوفر لك تجربة عند الزيارة، ونحن نميل إلى الاعتقاد بأن مصر تهب كل هذه التوقعات نظيفة من المياه ، ونحب هذه الديناميكية حقًا.

6_شرم الشيخ

تقوم مصر بعمل رائع في اقتحام فئة "وجهة العطلات الفاخرة" ، بدلاً من مكان يزوره الناس فقط لمشاهدة الأهرامات.

تقع مدينة المنتجع في البحر الأحمر وتشبه المكافئ الأفريقي لكل جنة زرقاء صافية نمطية رأيتها على شاشة التلفزيون وفي الأفلام.

7_لقد اخترعوا تقويمات لمدة 365 يومًا

يبدو قصة قصيرة غريبة بعض الشيء ، استخدم المصريون القدماء تقويمًا شمسيًا احتوى على 365 يومًا في سنة تقويمية واحدة.

8_الغلبة الوطنية

من عرض علمهم في الشوارع إلى السماح للأجانب بمعرفة مدى فخرهم بأنهم مصريون ، فإن الوطنية ما زالت معروضة هناك.

9_الأسواق

تعرف غالبية الأسواق في مصر بأسواق السلع المستعملة ، وتتميز بكل شيء بدءًا من أدوات المائدة إلى الأوشحة المصنوعة يدويًا المذهلة وكل ما بينها حرفيًا.

على الرغم من أن لديك بعض السكان المحليين الذين سيحاولون إغرائك في متاجرهم من أجل حملك على شراء البضائع، فإن مالكي الأكشاك في معظم الأوقات يكونون على ما يرام ويريدون إظهار قطعهم بطريقة محترمة.

10_الأهرامات

يقع هرم الجيزة العظيم في مدينة الجيزة العظيمة ، وهو أحد الأهرامات العديدة الرائعة الموجودة في جميع أنحاء البلاد. تمنحك هذه الهياكل التي من صنع الإنسان لالتقاط الأنفاس لمحة مثالية لما كان عليه الحال في العيش في مثل هذه الحقبة الغريبة والفترة الزمنية.

اقرأ أيضا