رانيا المشاط: 5 بنود لبرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير السياحة

الاثنين 09 سبتمبر 2019 | 10:31 مساءً
كتب : مصطفى محمود

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، أن الترويج الذي تعمل عليه الوزارة حاليا مبني على أسس علمية، مشيرة إلى أن الترويج الخارجي ليس في وضع صورة مقصد سياحي ما على "بروشور"، وهو يقوم حاليا على معرفة احتياجات كل سوق على حدة.

وأشارت وزيرة السياحة، خلال حفل إعلان شركات دولية للترويج الخارجي لمصر، إلى أن ذلك يأتي في ضوء تنوع منصات الترويج وتحديث آليات التسويق لمصر كأحد أهم المحاور التي يعتمد عليها برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة لتقديم صورة معاصرة وغير نمطية للمقاصد السياحية المصرية.

برنامج الإصلاح الهيكلي

كما أضافت أن التعاقدات التي تمت مع الشركاء في الخارج تمت بناء على التشاور مع الغرفة السياحية والاتحاد المصري للغرف السياحية والقطاع الخاص، مشيرا إلى أن برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة المصري يحتوي على 5 بنود أساسية نعمل على تنفيذها جنبا إلى جنب.

بنود البرنامج

وتابعت بأن الوزارة ستعلن في الـ27 من سبتمبر الجاري التقرير الأول لبرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة بمناسبة يوم السياحة العالمي، وأنها تهدف إلى توصيل بنود برنامج الإصلاح الهيكلي إلى جميع الشعب المصري خاصة أن قطاع السياحة يمثل أكثر 15% من الناتج المحلي المصري، وأنها تهدف إلى أن يعمل فرد من كل أسرة على الأقل بقطاع السياحة.

وأوضحت أن برنامج الإصلاح الهيكلي هو الأصعب والأطول في أي عملية تطوير مؤسسي وتحتاج إلى الصبر والحب والتعاون للوصول إلى الخطوات المنشودة.

اقرأ أيضا