حبس 3 سنوات لعاطلين في قضية تزوير عملات نقدية بالمرج

الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 | 03:14 مساءً
كتب : هدير قطب

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية، قرارًا بالسجن المشدد 3 سنوات على عاطلين، وذلك على أثر اتهامهما بتكوين تشكيل عصابى، متخصص فى تزيف وتقليد العملات النقدية، لترويجها على عملائهما في المرج.

تعود أحداث القضية، بأنه أثناء قيام ضباط مباحث قسم شرطة المرج، وبصحبتهم قوة آمنية، لتفقد الحالة الأمنية فى المنطقة،لاحظوا وقوف أحد السيارات علي جانبي الطريق يستقلها شخصان، فتوجهت القوة نحوهما لسؤالهم عن تحقيق الشخصية وتراخيص السيارة، و بتفتيشهما عثر بحوزتهما على عملات ورقة شكلها غير واضح وغير مطابق للشكل الرسمى لعملة الدولة، وهما 37ورقة مالية فئة 200جنيه مصري، و 5000ورقة مالية فئة الجنيه المصري، مما دفع رجال الشرطة إلى إصطحابهما على قسم الشرطة، وتحرير محضر بالواقعة.

وبالفحص والتحري تبين أن المتهم الأول يدعى " لخليل.م " عاطل ،و المتهم الثاني يدعى " أسامة.أ " عاطل، وبمواجتهما اعترفا بحيازتهما للعملة النقدية المزورة، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.

وتم إحالتهما إلى النيابة العامة، التى أرسلت العملات النقدية إلى المعمل الجنائي الذى أثبت صحة تزيفهما، فتمت إحالتهما إلى محكمة الجنايات، التى قضت عليهما بالسجن المشدد 3 سنوات.