طارق الشناوي: "الموسم الجديد" سيقتل الدراما التركية والهندية في مصر

الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 | 11:06 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

أعرب الناقد الفني طارق الشناوي، عن سعادته لخلق موسم درامي جديد، خارج موسم شهر دراما رمضان الكريم، حيث أنه تم عرض أكثر من أربع مسلسلات خلال الأسبوع الماضي أبرزهم مسلسل "بحر"، ومسلسل "نصيبي وقسمتك"، مسلسل "حواديت الشانزليزية"، ومسلسل "قيد عائلي".

وأكد الناقد الفني طارق الشناوي في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم" أنه في العام الماضي كنا نحاول أن نصنع موسم دراما خارج شهر رمضان الكريم، ولكن في هذا العام أستطعنا أن نحقق تلك المعادلة من خلال عرض خمس مسلسلات مختلفة خلال الأسبوع الماضي، والذي خلق هذا الموسم هو وجود أعمال جيدة، حيث أن الجمهور قام بتغير توجهاتة من مؤشر المشاهدة في رمضان فقط الى المشاهدة طوال العام، والمعيار هو جازبية المشاهد لهذا الموسم.

وأضاف الشناوي، أن بداية عرض خمس أعمال درامية في نفس الأسبوع ليس لصالح المشاهد، فأن لصالح المشاهد أن يتم توزيع الأعمال الدرامية على جميع أشهر العام بالكامل، ولا نلقي بكل أمعالنا في شهر واحد فقط وتنتهي في نفس الشهر أيضاً.

وفي ذات السياق، أشار الشناوي، إلى أن موضة الأجزاء تسيطر على الكتاب وهذا شئ مخيف، فيجب على الكاتب أن يقوم كتابة عمل فني جديد بشكل مختلف وطريقة جديدة لكي نطور من تلك الصناعة، فيجب على الكاتب أن يصنع عمل درامي جديد أكثر نجاح من العمل الذي يسبقة، فذهاب الكتاب الى جزء ثاني من الأعمال الدرامية، يعد أثتثمار لنجاح الجزء الأول، وهذا هو الدافع لأنتاج المسلسلات الطويلة في الوقت الحالي.

واختتم الشناوي تصريحاته، مؤكدا أن نجاح شركات الإنتاج في خلق موسم درامي جديد يكاد أن يقتل الدراما التركية والهندية في سوق الدراما المصرية، لأن المشاهد المصري كان يذهب لتلك الأعمال الفنية، لأنه لا يجد دراما جديدة يشاهدها عقب الانتهاء من شهر رمضان الكريم.