بتحية العلم.. انطلاق العام الدراسي الجديد لـ"كي جي" والصفين الأول والثاني الابتدائي

الاربعاء 11 سبتمبر 2019 | 08:56 صباحاً
كتب : سارة محمود

انطلق العام الدراسي الجديد 2019/2020، في الساعات الأولى الصباحية من اليوم الأربعاء، وسط أجواء ازدحام في المدارس بمختلف أنحاء المحافظات، حيث افتتحت جميع المدارس أبوابها أمام التلاميذ رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي المُطبق عليهم نظام التعليم الجديد.

وتلقت الإدارات التعليمية بالقاهرة والمدارس التابعة لها اليوم، تعليمات رسمية من مديرية التربية والتعليم بالقاهرة استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد 2019 /2020 لتلاميذ رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي، المقرر انطلاقه اليوم الأربعاء.

وقد تضمّنت هذه التعليمات: نظافة المدارس والمناطق المحيطة بها وسلامة الطرق المؤدية لها، والتأكد من سلامة المباني والانتهاء من الصيانات البسيطة التي تقوم بها المدارس، وكذلك التأكد من سلامة دورات المياه ووسائل الإضاءة والتهوية وسلامة الأثاث والتأكيد على مدى كفايته لأعداد الطلاب.

وضرورة عمل خطة خاصة لكل مدرس، وتوزيع المنهج على شهور السنة والتحضير الجيد للدروس، وتوافر الكتب المدرسية قبل بدء العام الدراسي، وتسليم الجداول المدرسية للمعلمين، والاهتمام بالطابور الصباحي والإذاعة المدرسية وتحية العلم لما لها من أهمية في نفوس الطلبة والمعلمين وأن يكون المعلم قدوة حسنة للطلبة.

اقرأ أيضا