بعد انطلاق العام الدراسي.. تعليم القاهرة: لن نربط تسليم الكتب بدفع المصروفات

الاربعاء 11 سبتمبر 2019 | 09:29 صباحاً
كتب : سارة محمود

قال محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إن الدراسة منتظمة بجميع المدارس بالقاهرة الدراسة خلال اليوم الأول للعام الدراسي الجديد 2019/2020، حيث فتحت أبوابها للطلاب منذ الساعات الأولى الصباحية للتلاميذ.

وأشار "عطية"، خلال البيان الصادر له، إلى أنه قد اجتمع بمديرى المدارس لجميع المراحل التعليمية بإدارات غرب مدينة نصر، والقاهرة الجديدة، الشروق، والمرج، والسلام، والمطرية، وعين شمس، بمجمع الملك فهد النموذجي؛ للاطمئنان على جاهزية المدارس والتشديد على ضرورة اتباع التعليمات التي من شأنها ضمان انتظام الدراسة في المدارس.

وأوضح مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه شدد خلال هذا الاجتماع على ضرورة إنهاء كافة أعمال الصيانة بالمدارس، والتأكد من أمن وسلامة (الكهرباء، والسباكة، والنظافة، وتقليم الأشجار)، مشددًا على سرعة تسليم الكتب المدرسية وعدم ربطها بالمصروفات ، وتحديث قواعد بيانات العاملين ، وتحديث الاعلام الموجودة في أفنية المدارس واستبدالها بأعلام جديدة ، فالعلم رمز بلدنا الحبيب ولابد أن نهتم به .

وأشار إلى أن جميع المدارس تلقت تعليمات بتسهيل عملية التحويلات للطلاب وعدم ربطها بالتبرعات وتيسير عملية النقل للطلبة والندب للمعلمين، مطالبًا تفعيل المشاركة المجتمعي، وشدد ايضًا علي مسئولية الإشراف المدرسي.

اقرأ أيضا