لمحاربة التزوير والقرصنة.. "اتحاد الناشرين" يطلق مبادرة لحماية الملكية الفكرية (صور)

الاربعاء 11 سبتمبر 2019 | 06:27 مساءً
كتب : هاديل شعيب

انطلقت منذ قليل ندوة باتحاد الناشرين المصريين، وذلك للإعلان عن مبادرة لحماية الملكية الفكرية من التزوير والقرصنة، وذلك برئاسة سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين.

وأعلن سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين، عن مبادرة تنطلق بدءاً من يوم ١٥سبتمبر على مستوى مصر و الوطن العربي، لحماية الملكية الفكرية للناشرين مشيراً، إلى مشكلة التزوير والقرصنة والتي تهددان صناعة النشر في كل العالم العربي، لذلك قام الاتحاد بعمل دورات تدريبية لرفع وعي الناشرين بصناعة الكتب والتسويق وتنمية مهارات الناشر.

وتابع "عبده"، أن السبب في انتشار هذه المسألة يرجع للناشر بصفة مبدئية، لأنه لم يعي كل القواعد التي تحمي المهنة فهو لايعرف حدوده أو قواعده، كما أن القانون لا يساعدنا على مكافحة القرصنة في العصر الحالي ونظراً لضعف العقوبة.

وعن تفاصيل المبادرة، قال رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إنها عبارة عن شهر للملكية الفكرية والتوعية بكيفية حمايتها من جهة الكاتب والقارئ والناشر، كما تقام عدة ندوات خلال هذا الشهر باتحاد الناشرين المصريين أو بالتعاون مع المجتمع المدني أو من خلال مواقع الاجتماعي كما قمنا بعمل بوسترات دعائية للتوعية بحقوق الملكية، لأن الثقافة أحد مصادر القوة الناعمة ونريد أن نقف بالمكان الذي نستحقه.