"عطاء الرئيس".. التضامن تعلن فتح باب الاكتتاب لدعم 15 مليون معاق

السبت 14 سبتمبر 2019 | 10:27 صباحاً
كتب : رحاب الخولى

استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن صندوق عطاء الذي أمر الرئيس بتأسيسه لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة، انتهت وزارة التضامن الاجتماعي من صياغة نشرة الاكتتاب مع الهيئة العامة للرقابة المالية.

وبداية من شهر أكتوبر المقبل، سيتم فتح باب الاكتتاب في الصندوق.

ويقصد بالاكتتاب، بأنه عقد تبادلي طرفاه المؤسسون من ناحية، والمكتتبون من ناحية أخرى، ويولد هذا العقد التزامات على عاتق طرفيه، فالمؤسسون يلتزمون بإتمام إجراءات التأسيس، كما يلتزمون بإعطاء المكتتب عددًا من الأسهم بنسبة ما اكتتب فيه.

ويلتزم المكتتب من ناحية أخرى بشراء الأسهم التي اكتتب فيها، ويلتزم بسداد قيمتها فى الموعد المتفق عليه، كما يلتزم بقبول نظام الشركة .

ويعد صندوق "عطاء" أول صندوق استثمار خيرى وفقًا لقانون سوق المال، توجه عوائده لصالح الأعمال التنموية، تأسس في شكل شركة مساهمة وفقا لأحكام قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 ولائحتة التنفيذية، بهدف تحقيق أعلى عوائد ممكنة علي الأموال المستثمرة فيه من خلال الاستثمار في أدوات استثمارية متنوعة علي أن توجه كافة الأرباح والعوائد الناتجة للإنفاق على الأغراض الاجتماعية والخيرية مثل تعليم وتدريب ذوي الإعاقة وتقديم المنح الدراسية والقروض الحسنة للطلاب والدارسين من ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى تقديم الرعاية الصحية لهم وتقديم المساعدة النقدية والعينية لذوي الإعاقة وأسرهم.

ورأس المال المبدئي للصندوق يبلغ 200 مليون جنيه، وسعر الوثيقة 10 جنيهات تم تحديدها لضمان توسيع شريحة المكتتبين بالصندوق الخيري الذي يعد الأول من نوعه لكونه صندوقًا مفتوحًا.

اقرأ أيضا