برلماني: مؤتمرات الشباب صنعت جيلًا جديدًا قادرًا على الإدارة

السبت 14 سبتمبر 2019 | 12:03 مساءً
كتب : سارة محمود

أشاد النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بانعقاد المؤتمر الوطني للشباب في نسخته الثامنة، خاصة قبل دخول الجامعات، مبينًا أنَّ هذه المؤتمرات صنعت جيلًا جديدًا قادرا على الإدارة وتحمل المسؤولية.

وأوضح "بركات"، خلال البيان الصادر له، أن الشباب أصبح قادرًا على إدارة وتنظيم المؤتمر، وطرح الرؤى لمشاكل التعليم والصحة والثقافة والاقتصاد والشائعات وحروب الجيل الرابع والخامس، مع إدراك تأثير ذلك على الأمن القومي المصري.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن مؤتمرات الشباب فرصة من أجل وضع الحلول والمقترحات العملية لها، وتعد الهدف الأسمى للتعرف على رؤية الشباب المختلفة في كثير من المجالات.

وأشار البرلماني، إلى أنَّ مؤتمر الشباب أصبح ملتقى للحوار المباشر بين مصر ومؤسساتها المختلفة وشبابها الواعد، الذي يطمح في مستقبل أفضل لوطنه من خلال رؤية وطنية وتخطيط علمي وحوار بناء لبحث مختلف القضايا والتحديات التي تواجه الدولة، وطرح رؤى الشباب نحو مواجهتها.

واستكمل عضو مجلس النواب: "اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمؤتمرات الشباب بشكل دوري يشير إلى اهتمام الدولة بالشباب وأهمية التواصل معهم بشكل دائم ومناقشتهم في تأثير نشر الأكاذيب على بناء الدولة".

وأضاف "بركات"، أنَّ جلسة "اسأل الرئيس" تعتبر أبرز جلسات المؤتمر الوطني للشباب من حيث التفاعل والتأثير، والتي يتواصل فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي بشكل مباشر مع المصريين، والرد على أسئلتهم، فىيمحاولة منه لإثراء وزيادة الوعي العام للمصريين بكل ما يدور بالبلاد، وتسهم بشكل كبير في تصحيح المفاهيم المغلوطة عن مصر حول العالم.

اقرأ أيضا