"الشائعات وسد النهضة".. الرئيس السيسي يرد على استفسارات المصريين

السبت 14 سبتمبر 2019 | 10:25 مساءً
كتب : عبدالله أبوضيف

انتهت فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب، حيث عمل المؤتمر على الرد على الشائعات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى استمرار تلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأسئلة من فئات الشعب المصري عبر مبادرة "اسأل الرئيس" حيث تعد المرة الثالثة لعرض المبادرة عبر المؤتمر الوطني، ويعرض موقع "بلدنا اليوم" أبرز الأسئلة التي تم توجيهها للرئيس السيسي ورد عليها خلال الجلسة.

ممارسة الرياضة

حيث رد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حول موضوع "السمنة" موضحًا ان أجسام الشباب يجب أن تكون متناسقة، وهو الأمر غير الموجود بسبب عدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم، مشيرًا إلى أنه سيتم وضع الرياضة كمادة مهمة خلال التعليم ولكن ليست فى هذه المرحلة.

توعية الأطفال

كما رد الرئيس السيسي على ضرورة توعية الأطفال بمخاطر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أكد على ضرورة الاهتمام بهذه الفئة السنية ومراقبتها فيما يخص خطر السوشيال ميديا، مشيرًا إلى أن مصر ماضية في طريق الميكنة الرقمية خلال الفترة المقبلة، وهو الأمر الذي يمثل نقلة كبيرة للدولة المصرية.

ترابط المجتمع

فيما رد الرئيس السيسي حول استخدام الدين لفك المجتمعات، قائلا أن الجماعات الظلامية ستحاول بث الشائعات واستخدام الدين، الأمر الذي يستلزم مواجهته بترابط كبير من المجتمع، ومواجهة كافة هذه الشائعات، والتماسك أمامها، مع التأكيد على ضرورة إعادة تجديد الخطاب الديني الذي أوصى به من 5 سنوات ولم يحدث بشكل كامل.

سد النهضة

كما أخذ موضوع سد النهضة وقضية المياه، جانبًا من رد الرئيس السيسي على الإجابات خلال الجلسة الهامة، حيث أكد أن "العفي محدش يقدر ياخد لقمته"، مكملًا أن الثورة السودانية وأي اضطرابات في دولة مجاولة لها أمور سلبية وجوانب إيجابية، وبالتالي يجب مواجهة هذه الآثار وتحملها مع الأسف، وهو الأمر الذي يأتي مع تحمل أقل الأضرار للدولة المصرية.:

اقرأ أيضا