عمرو أديب للمشككين في دور الجيش بالاقتصاد: "صفقات السلاح مبيندفعش لها بسلة"

السبت 14 سبتمبر 2019 | 11:17 مساءً
كتب : عبدالفتاح نصار

أشاد الإعلامي عمرو أديب، بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر الوطني الثامن الشباب، المنعقد بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة، مؤكدا أن الرئيس السيسي يؤكد فكرة تغليب المواجهة والإفصاح أمام الشائعات والأكاذيب.

وأضاف أديب، خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، "الرئيس السيسي لم يرد على فرد واحد وهو المقاول الهارب محمد علي، كما يردد البعض"، متابعا، "معندناش أحزاب سياسية خلال الفترة الحالية، وكانت فرصة للرئيس السيسي أن يفصح ويواجه الشائعات بنفسه، لأنه ليس تابع لحزب سياسي".

وانتقد طريقة تعامل المصريين مع الشائعات، قائلا، "الناس مورهاش حاجة غير الموضوع ده، لدرجة لو الدولة طلعت عليهم وقالت صباح الخير، هيقولوا ويجي منين؟"، متابعا، "تلاقي ناس اللي بتعمل شير وريتويت، فاهمين المعنى الحقيقي، لكنهم يريدون ترويج معنى أخر خاطئ، وفاهمين أنها اقتطاع للكلام وتزييف، ماهو لازم يديك حاجة تأكل فيها، وتتشغل بها الليل كله".

وواصل، "الحديث عن القوات المسلحة ودورها في الاقتصاد المصري موجود منذ سنوات طويلة، لكن يبدوا أننا نحتاج كل فترة لإنعاش للذاكرة، والناس مش واخدة بالها أننا في حرب، وأيدنا على السلاح وقلبنا على المزارع"، مؤكدا أن مصدري الشائعات يستهدفون ضرب الثقة بين القوات المسلحة والشعب المصري.

الفلوس مبتتوزعش على برتيتة كل يوم، والناس ديه قاعدة بسلاح وأكل وشرب، كانوا لسة كاتبين تقرير في روسيا اليوم من كام يوم، عن حصول الجيش المصري على طائرات روسية حديثة جدا، والصفقات ديه مش بيندفعلها بسلة، مؤكدا أن القوات المسلحة تساهم في التنمية المستدامة بمصر وتوفير العملة الصعبة في البنك المركزي المصري.

 

 

اقرأ أيضا