استجابة لـ"بلدنا اليوم".. معاش شهري وهدايا من التضامن لـ"طفلة التوكتوك"

الاحد 15 سبتمبر 2019 | 03:22 مساءً
كتب : رحاب الخولى

تبحث وزارة التضامن الاجتماعي حالة طفلة التوك توك التي انتشرت عبر السوشيال ميديا ونشرتها بعض المواقع الإلكترونية، وخاصة جريدة بلدنا اليوم التي تعتبر أول من سجلت مع الطفلة رحمة الشهيرة بـ"ياسمين".

وأكدت بعض المصادر أن وزارة التضامن الاجتماعي خصصت مبلغ للأم تتقاضاه 300جنيه شهرياً، بجانب المعاش الأصيل للوالدة، وشنطة وأدوات مدرسية، وهدايا أخرى منحتها وزارة التضامن الاجتماعى كإعانة عاجلة للطفلة رحمة وليد، الشهيرة بـ«ياسمين»، التى تعول أسرتها من قيادة التوك توك، فى منطقة روض الفرج.

قامت وزارة التضامن الاجتماعي، بتوجيه البحث الاجتماعى الخاص بالأسرة إلى المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعى لصرف مبلغ 300 جنيه لمدة سنة للأسرة بجانب المعاش الآخر الذي تتقاضاه الأم و قدره 640 جنيهاً.

الحاجة "دنيا" والدة رحمة سيدة مسنة يبدو عليها شقاء السنين وتعب الحياة في رحلة البحث عن لقمة العيش، أم فاقدة إحدى عينيها مصابة بورم في الرقبه، تبلغ من العمر 55 سنة، لديها 6 من الأبناء "3 أولاد، و3 بنات" أكبرهم 29سنه، وأختين أحدهم أرمله وتعول، وأخري مطلقة وتعول أيضا جميعهم تعولهم الأم المسكينه.

تبدأ رحمة رحلة الشقاء من الصباح للبحث عن توفير 5 جنية أو 20جنيه، لكي تعود بهم لوالدتها لتتمكن من عمل الطعام، وقبل غروب الشمس ينتهي اليوم بعد شقاء ساعات في عوامل الجو المرهقة وعملها الشاق.

ولمعرفة التفاصيل كاملة لقصة الطفلة من خلال هذا الرابط:

https://www.baladnaelyoum.com/news/5d72c43ea2432152b44b6822/الحوادث/بالفيديو-طفلة-توك-توك-روض-الفرج-تشق-من-أجل-أسرتها-بصرف-عل-اخوات-الـ6-وعيالهم

اقرأ أيضا