حكايات حموات تسببن في إنهاء زيجات أبنائهن بالوسط الفني

الاثنين 16 سبتمبر 2019 | 02:54 مساءً
كتب : دينا شفيق

شهدت صالات المحاكم الكثير من حالات طلاق في الوسط الفنى، وكانت الحماة طرفا رئيسيا في الطلاق والانفصال بين الزوجين، فصورت لنا السينما المصرية الحديثة والقديمة ووسائل الإعلام المرئية الحماة فى أكثر من مشهد درامى بين وكان دورها ينحصر دائمًا في مشاهد الشر وتدمير الحياة الزوجية للزوجين سواء كان ابنها أو ابنتها حتى إن هناك أفلام ومسلسلات انحصرت قضيتها فيما تفعله اسم الحماة "حماتي بتحبنى "" كالحموات الفاتنات " و"حماتى ملاك "و "مسلسل كيد الحموات"، لتبرهن على عنوان الفيلم الكوميدي للفنان إسماعيل ياسين "حماتي قنبلة ذرية"، وسوف نستعرض لكم في التقرير التالي أكثر حالات الطلاق التي شهدتها صالات المحاكم في الوسط الفنى بسبب الحموات.

هالة فاخر

حلت هالة حسن طليقة نجل الفنانة المصرية هالة فاخر، ضيفة على برنامج "هي مش فوضى"، الذي تقدمه بسمة وهبة على قناة TeNوقالت أن زوجها وعائلته يرفضون الإنفاق على ابنتها.

وأشارت إلى أنها تزوجته لمدة عامين تقريباً، وسافر معها إلى الولايات المتحدة الاميركية لأنها تحمل الجنسية الأميركية، لتعيش مع أسرتها، وتبحث له عن عمل، مع مباركة والدته للزيجة.

وأضافت أن "هالة فاخر كانت لا ترغب في أن ينجب ابنها قبل عامين من الزواج، حيث لم تكن مرحبة بالإنجاب وغيرت أسلوبها في التعامل معها"، مشيرة إلى أنها أقامت معها بنفس الشقة بعد الزواج، لحين سفرهما للولايات المتحدة.

وخلال الحلقة أكدت بسمة وهبة أنها حاولت التواصل مع فاخر من أجل عرض وجهة نظرها لكنها لم ترد .

وقال المحامي نبيه الوحش أنه تطوع لمساندة هالة، حتى النهاية،خاصة وأنها مظلومة، مشيراً إلى أنه متطوع لمساندة أي حالات مماثلة مجاناً.

على ربيع

أعلنت ندى محمود، يوم الجمعة 19 أبريل 2019، عبر حساباتها الرسمية على السوشيال ميديا، انفصالها عن زوجها الفنان علي ربيع، بعد فترة زواج لم تستمر كثيرًا، بسبب أزمة الحموات أيضًا.

في البداية كتبت، ندى، منشورًا لها عبر فيسبوك، قالت فيه: "أمك ثم أمك ثم أمك، وإن قالت لك طلق مراتك واطردها من بيتها هي وبنتك متترددش يا قلب أمك، شكرًا أنا وبنتك خصيمك يوم القيامة".

وأعادت ندى محمود مشاركة المنشور عبر انستجرام، وكتبت تعليقا آخر، فتحت النار فيه على "ربيع"، قائلة: "أنا خصيمة أي أحد ظلمني أنا وبنتي أو أثر عليّ تأثير سلبي في حياتي وخربهالي، وعند الله تلتقي الخصوم ويوم القيامة نلتقى أمام الله .. إليك فوضت امرى يا الله وأنت خير وكيل".

زوجة علي ربيع تفتح النار عليه بعد انفصالهما

أحمد الفيشاوي ووالدة هند الحناوي

ومن ناحية أخرى، تصاعدت وتيرة الخلاف مجددًا بين الفنان أحمد الفيشاوي، وحماته السابقة الدكتورة سلوى عبد الباقي، وذلك على خلفية أزمة نفقة الطفلة لينا الفيشاوي، التي يمتنع الأب عن دفعها، ودخلت الأم هند الحناوي على خط الخلاف مرة أخرى بعد فترة من السكون.

وقالت الدكتورة سلوى عبد الباقي - جدة لينا أحمد الفيشاوي، إن حفيدتها سافرت إلى إنجلترا قبل 3 سنوات للدراسة في لندن، بموافقة والدها، وجدها الفنان الراحل فاروق الفيشاوي، الذي قام بدفع مصاريف الدراسة للسنة الأولى، بينما تحملت هي مصاريف السفر والإقامة في السنة الأولى، وكافة المصاريف في السنتين الأخيرتين.

وأضافت سلوى عبد الباقي، أنها تحتفظ بـ الولاية التعليمية لحفيدتها «لينا»، التي سوف تبلغ عامها الـ15 خلال الفترة القليلة المُقبلة، لافتة إلى أنها تفاجأت بقيام أحمد الفيشاوي برفع دعوى قضائية لمنع ابنته من السفر خارج مصر، وهذا ما يؤثر على مشوارها التعليمي الذي بدأته في الـ هاي سكول بإنجلترا، قبل 3 سنوات، وهي مدرسة بها أبناء الملوك والأمراء وصفوة المجتمع.