جامعة الزقازيق تحتفل بانتهاء المرحلة الأولى من مبادرة "حق الجميع في الإبصار"

الاثنين 16 سبتمبر 2019 | 03:15 مساءً
كتب : محمد حامد

احتفلت جامعة الزقازيق اليوم بمبنى الجراحة الجديد بالانتهاء من المرحلة الأولى من مبادرة الإبصار حق لكل مواطن، بحضور الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية والدكتورة ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتورة نهلة الجمال المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة والدكتور عبد السلام عبد عميد كلية الطب البشرى والدكتور بهجت عوض رئيس المبادرة، وعدد من عمداء الكليات وأستاذة العيون .

وقال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه دائما ما ينظر إلى الجامعات أنها قادرة على حل مشاكل البيئة المحيطة بها بما تحظى به من ثقة ومصدر للتطور المجتمعى .

وأضاف الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة، أن الجامعة بدأ بها العديد من المبادرات الهامة منها مكافحة العنف ضد المرأة ووحدة التطرف الفكرى والتى تهدف إلى التنوير والتفريق بين الصح والخطأ ويحضرها أئمة المساجد .

وأضاف رئيس الجامعة، أنه أصبح للجامعة دور هام جدا فى رصد المشاكل وتقديم حلول لها بمشاركة المحافظ.

ومن هذا المبدأ قامت جامعة الزقازيق بتطوير قرية تل روزن بمركز بلبيس، وكان بها مجموعات من المشاكل مثل الصرف الصحى، وقامت كلية الهندسة بعمل التصميمات، وتم تطوير مركز الشباب ورفع أكوام القمامة وزرع أشجار وخلافه، والقرية بها 12 ألف نسمة سيتم حل جميع مشاكلها بمشاركة جميع كليات الجامعة.