بالتفاصيل.. اختبارات صعبة للكبار مع ضربة البداية في دوري الأبطال

الاثنين 16 سبتمبر 2019 | 03:56 مساءً
كتب : أحمد عصام

يرفع الستار غدًا الثلاثاء، على فعاليات دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث تشهد الجولة الأولى على مدار اليومين المقبلين مجموعة من المباريات القوية والمثيرة التي تأتي في بداية الرحلة لعدد من الفرق الكبيرة في البطولة.

ويستهل ليفربول الإنجليزي حملة الدفاع عن لقبه في البطولة بمواجهة صعبة للغاية في ضيافة نابولي الإيطالي غدًا الثلاثاء.

كما يحل برشلونة الإسباني ضيفا على بوروسيا دورتموند وصيف الدوري الألماني، غدًا لتخلو المواجهة الأولى بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا، من النجم الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، والذي تدرب مع الفريق أمس الأحد للمرة الأولى بعد غيابه في الفترة الماضية، بسبب الإصابة لكن من المنتظر أن يغيب وزميله عثمان ديمبلي عن مباراة الغد، التي تأتي في إطار المجموعة السادسة، والتي تشهد غدًا أيضاً مواجهة بين انتر ميلان الإيطالي وسلافيا براغ التشيكي.

ورغم غيابه المتوقع عن صفوف الفريق في مباراة الغد، أكد ميسي أنه يتطلع لهذه المباراة.

وقال ميسي ، في تصريحات نشرها موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا": "البطولة قوية للغاية، والفرق القوية فقط هي من وصلت لدور المجموعات، هذا هو ما يجعلها بطولة خاصة للغاية".

وأضاف: "سنواجه دورتموند الذي لم نلتقيه من قبل في دوري الأبطال الأوروبي، أتذكر مشاهدة استاد هذا الفريق على التلفزيون، وطالما أحببته بسبب مشجعيه وأيضا لما يقدمه النادي".

وقد يدفع إيرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة بلاعبه الناشئ أنسو فاتي صاحب الـ 16 عاماً، الذي سجل هدفا في أول مشاركة في مباراة كاملة له بالتشكيلة الأساسية للفريق وفتح الطريق أمام الفوز الكبير على بلنسية 5-2أمس الأول السبت في الدوري الإسباني.

وسجل فاتي هدفا في الدقيقة الثانية وصنع هدفا لزميله الهولندي فرنكي دي يونج في الدقيقة السابعة من اللقاء.

وقال فالفيردي، بعد مباراة فالنسيا: "ليس أمرا عاديا أن يسجل هدفا من أول لمسة له".

ويحل ريال مدريد الإسباني صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب "13 لقباً" ضيفا على باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي أنفق ببذخ شديد على بناء فريقه، بعد غدً الأربعاء ضمن المجموعة الأولى التي تشهد، أيضاً المواجهة بين كلوب بروج البلجيكي وجالط سراي التركي.

وكان الريال تغلب على باريس سان جيرمان في طريقه للتتويج باللقب القاري في كل من موسمي 2015 / 2016 و2017 / 2018 .

ويستطيع الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للريال الاعتماد مجددا على لاعبه الويلزي جاريث بيل الذي غاب عن صفوف الفريق في مباراته بالدوري الإسباني أمس الأول بسبب الإيقاف.

وقد يمنح زيدان الفرصة للاعبه الجديد البلجيكي إيدن هازارد للمشاركة الأولى مع الفريق في دوري الأبطال، بعدما دفع به في منتصف الشوط الثاني من مباراة الفريق بالدوري هذا الأسبوع.

وتشهد المباراة بعد غد مواجهة خاصة لحارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس، الذي ترك الريال هذا الصيف إلى صفوف باريس سان جيرمان.

ويخوض أتلتيكو مدريد الإسباني مواجهة صعبة للغاية على ملعبه بعد غدً في إطار المجموعة الرابعة، حيث يستضيف يوفنتوس الفائز بلقب الدوري الإيطالي في المواسم الثمانية الماضية على الترتيب.

وكان الفريقان التقيا في دور الستة عشر للبطولة في الموسم الماضي وفاز أتلتيكو 2 / صفر على ملعبه ذهاباً، لكن يوفنتوس لقن منافسه الإسباني درسا قاسيا وقلب النتيجة لصالحه بعدما فاز إيابا على ملعبه بثلاثة أهداف "هاتريك" للبرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويخوض ليفربول مباراة الغد أمام مضيفه نابولي في المجموعة الخامسة" بمعنويات عالية بعدما واصل انتصاراته المتتالية في الدوري الإنجليزي" ووسع الفارق عن مانشستر سيتي حامل اللقب إلى خمس نقاط بعد أول خمس مراحل من المسابقة.

ولكن ليفربول سيفتقد في مباراة الغد جهود مهاجمه البلجيكي الدولي ديفوك أوريجي للإصابة.

وكان الفريقان تبادلا الفوز على ملعبيهما بنفس النتيجة 1 / صفر، عندما التقيا في دور المجموعات لدوري الأبطال أيضاً في الموسم الماضي.

وخلال مباراة الإياب على ملعب ليفربول بالجولة الأخيرة من مباريات دور المجموعات الموسم الماضي، تصدى أليسون حارس ليفربول لكرة خطيرة وحافظ للفريق على الفوز 1 / صفر ليتأهل إلى دور الستة عشر على حساب نابولي.

ويطمح نابولي بقيادة مديره الفني كارلو أنشيلوتي في بداية قوية لمسيرته في البطولة، على حساب حامل اللقب، غدًا بالمجموعة الخامسة التي يلتقي بها غدًا أيضا فريق ريد بول سالزبورج النمساوي مع جينك البلجيكي.

وشهدت البطولة في الموسم الماضي هيمنة إنجليزية واضحة، حيث بلغت أربعة فرق إنجليزية دور الثمانية فيما كان النهائي إنجليزيا خالصا.

ولكن الفرق الإنجليزية ستواجه تحديات في الموسم الحالي أقوى من نظيرتها في الموسم الماضي.

ويحل مانشستر سيتي ضيفا على شاختار دونيتسك الأوكراني بعد غد ضمن منافسات المجموعة الثالثة، التي تشهد بعد غد أيضاً المواجهة بين دينامو زغرب الكرواتي وأتالانتا الإيطالي.

كما يستضيف تشيلسي الإنجليزي فريق فالنسيا الإسباني غدًا في المجموعة الثامنة التي تشهد أيضا المواجهة بين أياكس الهولندي وليل الفرنسي.

ويحل توتنهام الإنجليزي وصيف حامل لقب البطولة ضيفا على أولمبياكوس اليوناني بعد غدً في المجموعة الثانية، التي تشهد أيضاً المواجهة بين بايرن ميونخ الألماني وريد ستار بلجراد الصربي.

وتأمل فرق الدوري الألماني "بوندسليجا"، في مشاركة أفضل من نظيرتها في الموسم الماضي، حيث غابت الفرق الألمانية تماماً عن دور الثمانية.

ويطمح بايرن إلى بداية قوية على ملعبه بعد غدً، كما يستضيف باير ليفركوزن الألماني فريق لوكوموتيف موسكو الروسي بعد غدً، في المجموعة الرابعة التي تشهد المواجهة بين أتلتيكو ويوفنتوس.

ويحل لايبزج الألماني ضيفا على بنفيكا البرتغالي غدا في المجموعة السابعة، التي تشهد غدًا أيضاً المواجهة بين ليون الفرنسي وزينيت سان بطرسبرج الروسي.

ويخوض لايبزج المباراة بثقة كبيرة بععد تعادله 1 / 1 مع بايرن أمس الأول السبت في البوندسليجا.

وقال جوليان ناجلسمان المدير الفني للايبزج: "من المهم للغاية بصفة عامة أن تبدأ مشاركاتك الدولية وسط شعور بالاستقرار في المسابقة المحلية، هذا الشعور الجيد الذي نتمتع به حاليا سيساعدنا على تقديم أداء جيد أمام بنفيكا".

اقرأ أيضا