بهجت العبيدي: مبادرة "اسأل واقترح لايف" تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي

الاثنين 16 سبتمبر 2019 | 09:46 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

أشاد بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، بالخطوة الجديدة المبتكرة التي قامت بها وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج والتي جاءت بعنوان مبادرة "اسأل واقترح لايف".

وقال العبيدي، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، من النمسا، إنه من خلال تلك المبادرة يمكن لأبناء مصر في الخارج التواصل بشكل مباشر مع الوزيرة شخصيا عبر الهواء، وهو ما يكون له أكبر الأثر على العلاقة بين الدولة متمثلة في االوزيزة مكرم وأبناء الجالية .

وتابع: "هذه الوسيلة من التواصل ستكون إحدى أقصر طرق التواصل للتعريف بالمشاكل إن وجدت، أو بطرح الأسئلة التي تلح على المواطن ومعرفة إجابته أو بتوصيل المقترحات التي فيها فوائد تعود على مصر من ناحية أو على أبناء الجالية المصرية من ناحية أخرى".

وثمن العبيدي، مجهودات نبيلة مكرم، كونها تعد نموذجا لتنفيذ التعليمات الصادرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمسؤولين بضرورة العمل على مراعاة مصالح أبناء الشعب المصري ومن بينهم فئة أبناء الجالية المصرية بالخارج التي أنشأ الرئيس لها وزارة خاصة بها.

وذكر العبيدي، أن مكرم، قد ابتكرت العديد من الوسائل للتعرف من خلالها عما يواجه المصريين بالخارج من مشكلات ومن ثم العمل على علاج تلك المشكلات.

وأكد مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، على أن هذه الخطوة التي قامت بها وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج والتي افتتحت لها ستوديو للتفاعل المباشر إنما تعكس حرص الدولة على حل مشاكل أبناء مصر في الخارج وكذلك على تثقيفهم من خلال الإجابة على الأسئلة والاستفادة المتبادلة من خلال المقترحات التي يمكن أن تتفتق عنها أذهان أبناء مصر في الخارج.

اقرأ أيضا