"إرادة سياسية صلبة".. "الرئاسة" تكشف أسباب نجاح الإصلاح الاقتصادي

الاثنين 16 سبتمبر 2019 | 10:21 مساءً
كتب : عبدالفتاح نصار

كشف السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، تفاصيل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع أعضاء مجلس محافظي المصارف المركزية والمؤسسات النقدية العربية.

وقال راضي، خلال مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى مع أعضاء مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية ومسئولي صندوق النقد الدولي، مشيرا إلى أن أعضاء مجلس محافظي المصارف المركزية والمؤسسات النقدية العربية أشادوا ببرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري الذي استمر لنحو 3 سنوات، منوها بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن العامل الأساسي في نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي هو وعي الشعب المصري العظيم.

وأضاف: "حصلت طفرة كبيرة في معدل النمو داخل الاقتصاد المصري، الذي سجل 5.6% في السنة المالية 2018، وهو رقم 3 على العالم بعد الصين والهند، وهو ما يعد إنجازا كبيرا جدا في ظل الظروف الإقليمية والدولية الغير مواتية للاقتصاد والتجارة".

وواصل: "حدث خفض لعجز الموازنة العامة للدولة، ومعدلات البطالة، والتضخم، بجانب حزمة الإجراءات الواسعة جدا من الحماية الاجتماعية التي تقدمها الدولة لغير القادرين"، مشيرا إلى أن أعضاء المجلس أشادوا بنجاح مصر في تخطي تحديات برنامج الإصلاح الاقتصادي بإرادة سياسية صلبة مدعومة بظهير شعبي عريض.

ونوه بأن أعضاء المجلس أشادوا أيضا بتنفيذ حزمة من المشروعات القومية الكبرى في مختلف المجالات ساهمت في دفع جهود التنمية وتحمل المواطن المصري لأعباء خطوات الإصلاح الاقتصادي الجريئة، متابعا، "برنامج الإصلاح الاقتصادي بدأ يؤتي ثماره بشهادة العالم كله، ولغة الأرقام لا تتجمل أبدا، والتجربة المصرية الناجحة أصبحت مصطلحا يتردد في المؤسسات الاقتصادية الدولية والمؤتمرات والقمم العالمية".

اقرأ أيضا