في الساعات الأولى.. الانتخابات الإسرائيلية تشهد مخالفات بالجملة

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 | 11:38 صباحاً
كتب : دعاء جمال

لم يمر أكثر من 3 ساعات على بدء التصويت في الانتخابات العامة الإسرائيلية، وردت هيئة الإذاعة والبث الإسرائيلية مخالفات بالجملة من قبل الأحزاب والتحالفات المشاركة في تلك الانتخابات.

ومن بين المخالفات التي رصدتها هيئة البث في الانتخابات الإسرائيلية هو الشكوى التي تقدم بها حزب المعسكر الديمقراطى للجنة الانتخابات والتى أكد فيه أن مندوبه رأى عناصر من حزب "شاس" الديني يقومون بتأدية صلوات غريبة وحركات شعوذة وسحر من قبل مجموعة من الحاخامات أمام أحد المقار الانتخابية لجذب الناخبين.

فيما رصدت القناة الإسرائيلية تقديم حزب "أزرق- أبيض" شكوى للجنة العليا للانتخابات بقيام أحد الأشخاص بإزالة الدعاية الانتخابية للحزب.

وقامت هيئة البث برصد مخالفة صارخة لحزب"أزرق- أبيض" حيث قام أحد المندوبين بتوجيه الناخبين ونشر دعاية انتخابية، حيث تعد مخالفة لقوانين الانتخابات التى أقرتها اللجنة، وتم استدعاء أحد المسئوليين عن حملة بانى جانتس لتحذيره وإنذاره بالمخالفة.

ويذكر أن الانتخابات العامة الإسرائيلية كانت قد انطلقت صباح اليوم الثلاثاء فى تمام الساعة الثامنة على أن تنتهى فى تمام الساعة العاشرة مساءًا فيما سيتم فرز الأصوات مباشرة عقب انتهاء التصويت.

اقرأ أيضا