حول العالم| الانتخابات الإسرائيلية حديث الساعة.. وهجوم أرامكو يخطف الأنظار

الاربعاء 18 سبتمبر 2019 | 03:15 مساءً
كتب : دعاء جمال

استيقظ العالم اليوم الأربعاء، على العديد من الأحداث المهمة ومن بينها بدء فرز الأصوات في الانتخابات الإسرائيلية، فيما لا يزال هجوم أرامكو متصدر على الساحة الدولية.

بعد البريكست.. "فريكست" يجتاح فرنسا

بعد محاولات خروج المملكة المتحدة "بريطانيا" من الاتحاد الأوروبي، اجتاحت "فريكست" فرنسا.

ويأتي ذلك، عندما نشر الصحفي الروسي فلاديمير سولوفيوف مقطع فيديو يظهر سياسيا فرنسيا يقتلع علم الاتحاد الأوروبي ويزرع مكانه علم فرنسا ثلاثي الألوان ثم يرمي علم أوروبا من سطح مؤسسة فرنسية إلى الأرض.

وكتب سولوفيوف على حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "يجب أن تتبع فرنسا المملكة المتحدة".

وأشارت شبكة "روسيا اليوم" إلى اعتزام الحزب الجديد "الوطنيون" في فرنسا توجيه الدعوة للاستفتاء على خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي - Frexit. حسبما أعلن فلوريان فيليبو في الاجتماع الرئيسي الأول للحزب.

ويظهر فيليبو في مشهد الفيديو وهو يرمي علم الاتحاد الأوروبي من علو شاهق إلى الأرض.

بومبيو يدين هجومي طالبان الأخيرين بأفغانستان

أدان وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، الهجومين الانتحاريين اللذين شنتهما حركة "طالبان" مؤخرا فى إقليم "بروان" الواقع شمالى أفغانستان والعاصمة "كابول".

وقال بومبيو، فى بيان نقلته قناة (طلوع) الأفغانية اليوم الأربعاء - إنه يجب أن تبدأ حركة "طالبان" فى إظهار التزام حقيقى بإرساء السلام بدلا من مواصلة العنف والدمار اللذين يتسببان فى إحداث أضرار فادحة للشعب الأفغانى ومستقبل بلادهم.

وكان 26 شخصا، قد لقوا حتفهم فيما أصيب 42 آخرون جراء استهداف انتحارى مسيرة انتخابية للرئيس الأفغانى "أشرف غنى" فى إقليم "بروان"، فى حين لقى 22 مدنيا على الأقل حتفهم وأصيب 38 آخرون عقب قيام انتحارى بتفجير المتفجرات التى كانت بحوزته بالقرب من مبنى وزارة الدفاع.

وأعلنت حركة "طالبان" الأفغانية، مسئوليتها عن هذين الهجومين.

الليكود يحصل على 40.5% من الأصوات

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم، الأربعاء، بأنه قد تم فرز 99% من الأصوات في عسقلان والذي أكد حصول حزب الليكود على نسبة تصويت بلغت 40.5% في الانتخابات الإسرائيلية.

فيما حصل حزب "يسرائيل بيتينو" على نسبة 18.3٪ ، وتحالف "أزرق أبيض" على نسبة 17.3٪ ، و"شاس" على 10.1٪ ، والمعسكر الديمقراطي 0.7٪ ، والقائمة المشتركة تلقت 0.1٪.

ويذكر أن الانتخابات العامة الإسرائيلية كانت قد انطلقت صباح أمس الثلاثاء فى تمام الساعة الثامنة وانتهت فى تمام الساعة العاشرة مساءًا.

إيران تبرئ نفسها: ليس لنا علاقة بهجوم أرامكو

نشرت وكالة أنباء إيسنا الإيرانية اليوم، الأربعاء، الرسالة التي أرسلتها إيران إلى الولايات المتحدة الأمريكية عبر السفارة السويسرية بطهران بشأن هجوم أرامكو.

وأبلغت طهران فيها واشنطن أنها غير مسؤولة عن الهجوم، نافية كافة الاتهامات الموجهة ضدها، كما أنها كانت قد أبلغت واشنطن أنها سترد فورا على أي إجراء ضدها، وأن ردها لن يقتصر على مصدر التهديد.

ووفقًا للوكالة الإيرانية، فإن طهران قد سلمت الرسالة للسفارة السويسرية يوم الاثنين الماضي.

اقرأ أيضا