الوادي الجديد: الانتهاء من العمل بـ5 صوب في مدرسة الخارجة

الاربعاء 18 سبتمبر 2019 | 08:08 مساءً
كتب : ليلى شعبان

تواصل مدرسة الخارجة الثانوية الزراعية، أعمال تركيب ٥ صوب زراعية والتي جاءت دعما من سيادة اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد وفقا لتنفيذ خطة ضم المدارس الفنية لمنظومة الإنتاج بالمحافظة.

وأكد الدكتور إبراهيم التداوي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، أنه وفقا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم؛ واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بمتابعة المدارس، خاصة التعليم الفني والزراعي لرفع كفاءتها وجعلها بؤرة إنتاجية للمجتمع المحلي يجرى الآن العمل على الانتهاء من تركيب ٥ صوب زراعية بمدرسة الخارجة الزراعية وذلك عقب نجاح مشروع الصوب الزراعية الذي تم إنشاؤها بالمدرسة وعددها 3 صوب لإنتاج الخضروات.

واشار وكيل التعليم بالمحافظة، أن هذه الصوب ستعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي منها بالإضافة إلى تدريب وتأهيل الطلاب على أساليب الزراعة الحديثة.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد المدارس الزراعية طفرة إنتاجية متميزة من خلال مشروعات الصوب داخل المدارس والتى من شأنها تحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج الخضروات، وطرحها أمام المواطنين من خلال منافذ البيع.

وأكد على سرعة الانتهاء من تركيب هذه الصوب خلال الفترة المقبلة، لبدء عمليات الزراعة بها والاستعانة بذوى الخبرات للوصول إلى إنتاجية متميزة لتلك الصوب.

اقرأ أيضا