بلجيكا تسحق تونس بخماسية وتقصيها من كأس العالم

السبت 23 يونية 2018 | 04:08 مساءً
كتب : ياسمين إيهاب

نجح المنتخب البلجيكي في تحقيق فوزًا ساحقًا على نظيره التونسي، بخمسة أهداف مقابل هدفين، خلال المباراة التي أقيمت بين الفريقين، اليوم السبت، ضمن مواجهات دور المجموعات في الجولة الثالثة للمجوعة السابعة، ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

 

وأحرز إيدن هازارد الهدف الأول للمنتخب البلجيكي في الدقيقة السادسة، عن طريق ضربة جزاء، ليعزز روميلو لوكاكو، تقدم فريقه في الدقيقة 16، قبل أن يعود لوكاكو ليحرز الهدف الثاني له والثالث في اللقاء بالدقيقة 48، ثم يحرز هازارد الهدف الثاني له والرابع للمنتخب البلجيكي خلال اللقاء، فيما اختتم ميشي باتشواي خماسية منتخب بلاده، قبل نهاية اللقاء.

 

فيما جاءت أهداف تونس عن طريق ديلان برون، في الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول، كما قلص وهبي الخزري فارق الأهداف مع المنتخب البلجيكي لتنتهي المبارة بخمسة أهداف مقابل هدفين.

 

بهذه النتيجة يقضي المنتخب البلجيكي على آمال نسور قرطاج في التأهل للمربع الذهبي، عقب خسارته في الجولة الأولى أمام إنجلترا.

 

ودخل  نسور قرطاج اللقاء بتشكيل مكون من: فاروق بن مصطفى  في حراسة المرمى، ديلان برون، صيام بن يوسف، ياسين مرياح، علي معلول في الدفاع، سيف الدين الخاوي، إلياس السخيري، فرجاني ساسي في الوسط، فخر الدين بن يوسف، وهبي الخزري، أنيس البدري في الهجوم.

 

 

وفي المقابل خاض المنتخب البلجيكي اللقاء بالتشكيل التالي:

 

تيبو كورتوا في حراسة المرمى، توبي الديرفيريلد، ديدريك بوياتا، يان فيرتونخين، في الدفاع، توماس مونيير، كيفين دي بروين، أكسيل فيتسل، يانيك فيريرا كاراسكو، في الوسط، درايس ميرتينز، روميلو لوكاكو، إيدين هازارد في الهجوم.

 

يذكر أن النسخة الحالية من كأس العالم يشارك فيها 32 منتخبًا، كما شهدت مفاجآت عديدة منها خروج  المنتخابات الأربع العربية المشاركة في البطولة، وهم «مصر والسعودية والمغرب»، من الدورالأول للبطولة، إلى جانب تعثر بعض كبار المنتخبات.

اقرأ أيضا