اليوم.. طلاب الثانوية يؤدون امتحانات «الأحياء والديناميكا وعلم النفس»

الاحد 24 يونية 2018 | 08:29 صباحاً
كتب : مي وجدي

يبدأ طلاب الثانوية العامة في الشعبتين العلمية بقسميها علوم ورياضيات والشعب الأدبية في أداء ثلاثة امتحانات، بعد قليل، وذلك في الأسبوع قبل الأخير من انتهاء الامتحانات.

 

ويؤدي طلاب الشعبة العلمية علوم امتحان مادة الأحياء بينما يؤدي نظرائهم في قسم الرياضيات امتحان مادة الرياضيات التطبيقية الديناميكا، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة علم النفس والاجتماع، وذلك ضمن ماراثون امتحانات الدور الأول من العام الدراسي 2018، في تمام الساعة التاسعة.

 

وأدى طلاب الشعبة العلمية رياضيات امتحان مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" يوم الخميس الماضي ، والتي أشادوا بسهولتها.

 

 يذكر أن طلاب الثانوية العامة بدأوا خوض موسم الامتحانات الأسبوع قبل الماضي بأداء امتحان اللغة العربية، والتربية الدينية، وذلك يوم الأحد، كما أدى الطلاب امتحان الاقتصاد والإحصاء في اليوم التالي من الامتحانات والذي كان يوم الثلاثاء، ثم خاضوا امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية يوم الخميس، واستكمل الطلاب الامتحانات يوم الأحد الماضي بامتحان الجبر والهندسة الفراغية.

 

ويبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة هذا العام 656343 طالبًا وطالبة، بخلاف طلاب المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (دولية)، حيث أن عدد طلاب الشعبة الأدبية هذا العام يبلغ 266898 طالبًا وطالبة، بينما يبلغ عدد طلاب الشعبة علمي رياضة 114716 طالبًا وطالبة، ويبلغ عدد طلاب علمي علوم 264697 طالبًا وطالبة.

 

أما عن عدد لجان سير الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية، فبلغ 1777 لجنة سير، بواقع 695 لجنة في قطاع القاهرة، و372 في قطاع الإسكندرية، و372 بقطاع المنصورة، و338 بقطاع أسيوط.

 

 وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي عقب كل امتحان من امتحانات شهادة اتمام الدراسة الثانوية للعام الدراسي الحالي 2018/2017 بقاعة الفيديو كونفرانس بديوان عام الوزارة.

اقرأ أيضا