أكثر من 100 مستوطن يقتحمون المسجد الأقصى بحماية الاحتلال

الاربعاء 27 يونية 2018 | 11:17 صباحاً
كتب : محمد عطايا

اقتحم ٥٧ مستوطنًا، و٥٥ طالبًا يهوديًا ساحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، وذلك بحسب ما ذكره «المركز الفلسطيني للإعلام».

استهدفت طائرة إسرائيلية من دون طيار، مساء اليوم الثلاثاء، مجموعة من المواطنين الفلسطينيين شرق مدينة غزة.

يُذكر أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي، شنت غارات جوية، الأسبوع الماضي، على غزة لم تسفر عن وقوع إصابات، وردت عليها فصائل مسلحة باطلاق صواريخ من القطاع المحاصر على جنوب الدولة العبرية، وفق ما افادت مصادر فلسطينية واسرائيلية.

وأوضح مصدر أمني فلسطيني أن طائرات حربية إسرائيلية أطلقت صواريخ عدة على أرض فارغة بجانب موقع تدريب يتبع لـ «كتائب عز الدين القسام»، الجناح العسكري لحركة «المقاومة الاسلامية» (حماس)، في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مشيرا إلى أن غارة ثانية استهدفت موقعا تابعا لـ «القسام» شمال القطاع.

من جهتها، أفادت وزارة الصحة في القطاع بأنه لم يبلغ عن وقوع إصابات نتيجة الغارات، لكن ذكر سكان أن اثنين من رجال الأمن في «حماس» تعرضا لإصابات طفيفة في أحد الضربات الجوية بجنوب القطاع.

وأكد ناطق باسم الجيش الإسرائيلي حصول الغارات، موضحا أنها جاءت «ردا على مواصلة اطلاق الطائرات الورقية والبالونات التخريبية باتجاه الاراض الاسرائيلية».

وأضاف في تصريح على صفحته على «فيسبوك»، أن «الجيش الاسرائيلي مصمم على مواصلة التحرك بشكل متصاعد ضد هذه الاعمال الارهابية طالما هناك حاجة وباستخدام وسائل متنوعة».

وشدد الناطق على أن «منظمة حماس الارهابية تعتبر مسؤولة عن كل ما يجري في قطاع غزة او ينطلق منه وستتحمل التداعيات».

وعقب الغارات، أطلقت فصائل فلسطينية مسلحة عددا من القذائف والصواريخ على جنوب اسرائيل، وفق ما أفاد شهود.

اقرأ أيضا