هجوم مسلح على ”كابيتال جازيت” الأمريكية ومقتل 5 من صحفييها

الجمعة 29 يونية 2018 | 07:34 صباحاً
كتب : آية محمد

فوجئ الصحفيون بجريدة "كابيتال جازيت" - والتي تقع في "أنابوليس" الأمريكية - بهجوم وإطلاق نار من قبل شخص مسلح، أدى إلى مقتل 5 من الصحفيين العاملين بالجريدة، واتضح فيما بعد أن هذا الشخص يدعى "جارود راموس" 38 عامًا.

 

وأعلنت الصحيفة في تغريدة عبر "تويتر"، أن راموس سبق أن رفع دعوى تشهير ضد الصحيفة وأحد كتابها في عام 2012، حيث إن الدعوى كانت مرتبطة بقصة إخبارية عام 2011 غطت قضية تحرش جنائي ضد راموس.

وكشفت الصحيفة عن هويات الخمسة صحفيين الذين قتلوا، من بينهم الصحيفة ريبيكا سميث، التي انضمت مؤخرًا إلى قسم المبيعات بالصحيفة، بالإضافة إلى الكاتبة الصحفية ومراسلة الأخبار المحلية، ويندي وينترز، والمراسل الرياضي المخضرم جون ماكنمارا، وكاتب الافتتاحيات جيرالد فيشمان، والمحرر وكاتب العمود روب هياسين.

وقال مسئول في إنفاذ القانون إن إطلاق الرصاص في أنابوليس يعامل كحادثة محلية لا تتعلق بالإرهاب، وأضاف أن مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) في موقع الحادث لتقديم المساعدة للسلطات المحلية، حيث أكد "فيل دافيس"، الذي عرف نفسه بأنه مراسل شئون المحاكم والجريمة في كابيتال جازيت على تويتر، إن العديد من الأشخاص أصيبوا في إطلاق النار، وقال إن مسلحًا واحدًا "أطلق النار على عدة أشخاص في مكتبي بعضهم لقي حتفه".

وقالت تقارير لوسائل إعلام، إن 5 أشخاص على الأقل قتلوا بالرصاص في مكتب صحيفة محلية في أنابوليس بولاية ماريلاند الأمريكية أمس الخميس وإن المشتبه به تم اعتقاله.

اقرأ أيضا