المصريون في الخارج يحتفلون بذكرى ثورة 30 يونيو

السبت 30 يونية 2018 | 02:18 مساءً
كتب : لمياء يسري

قال رئيس الجالية المصرية، باليونان، محمد رشاد، إن الجاليات المصرية ستنظم، وقفات احتفالية، وتأيدية، للثورة، أمام السفارة المصرية بأثينا.

 

وتهدف الوقفات إلى تعريف للعالم، بثورتنا المهمة، والاصلاح الاقتصادي الذي تجريه مصر، حاليا، والاستقرار الحالي الذي تتمتع به مصر، بعد انتهاء الاضطرابات التي صاحبت حكم الإخوان المسلمين.

 

ومن جانبه قال محمود عوض الله، رئيس اتحاد المصريين بإيطاليا، إن أفراد الجالية المصرية ينظمون احتفالا بالتعاون مع القنصلية المصرية في ميلانو.

 

ويحتفل المصريين، اليوم، بالذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو، وعزل رئيس جماعة ال‘خوان المسلمين بعد عام واحد من حكمهم البلاد، بعد مطالبة الشعب لهم بترك السلطة.

 

وأعلن رئيس الجمهورية الحالي، والقائد الأعلى للقوات المسلحة حينذاك، عبد الفتاح السيسي، عزل محمد مرسي، عن مصبه، وإحالة الحكم إلى رئيس المحكمة الدسوترية مؤقتًا.

 

وعقدت انتخابات رئاسية مجددا في 2014، وترشح فيها الفريق أول، عبد الفتاح السيسي، وفاز  بنسبة 96.91%، في مقابل 3% من الأصوات حصل عليها منافسه حمدين صباحي.

 

ولايزال عبد الفتاح السيسي، يشغل رئاسة البلاد، بعد فوزه في انتخابات 2018، التي عقدت في مارس الماضي، حيث حصل على نسبة 97% من الأصوات، في مقابل 2% ذهبت إلى منافسه موسى مصطفى موسى.

 

اقرأ أيضا