كاتبة صحفية: نعيش الآن ما يسمى باقتصاد الحرب (فيديو)

الثلاثاء 03 يوليو 2018 | 09:53 مساءً
كتب : مصطفى محمود

أشادت الكاتبة الصحفية سحر الجعارة، ببرنامج «تكاتف وكرامة» الذي أقرته الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، مشيرة إلى أن ذلك البرنامج أسهم في رفع درجة المهمش إلى درجة الفقير.

وقالت «الجعارة» خلال لقائها ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على فضائية صدى البلد، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، إن الطبقة المتوسطة هبطت إلى مستوى العوز، ولم يصبح هناك سندًا لها، فلا بد من وجود معالجة عاجلة لهذه الطبقة، مضيفة أن هذا سيشكل عبئًا على الحكومة لا تستطيع إنجازه خلال عام أو حتى عامين، ولكننا نعيش الآن ما يسمى باقتصاد الحرب، لكن ليس هناك وعيًا لدى المواطنين بأننا نحارب الآن الإرهاب.

واختتمت بأن تزايد معدلات الفقر ينشر الكثير من الأمراض الاجتماعية فلا يمكن محاربة الفساد، في الوقت الذي يتقاضى فيه الناس الرشوة.

ويعتبر اليوم الموافق 3 يوليو، بمثابة يوم استثنائي في تاريخ مصر، ففي هذا اليوم من عام 2013 تم إنهاء حكم الإخوان لمصر وتمت الإطاحة بالمعزول محمد مرسي بعد عام من الفشل في إدارة البلاد، وتهديد أمن واستقرار الوطن، وسعي الإخوان للسيطرة على مفاصل الدولة والاستحواذ على كل شيء، والعمل على إقصاء وتهميش كل أبناء الوطن.

اقرأ أيضا