صرف 10 آلاف جنيه لأسرة متضررة من انهيار عقار بسوهاج

الاحد 29 يوليو 2018 | 06:42 مساءً
كتب : توماس موفيد

قرر الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، صرف 10 آلاف جنيه من التضامن الاجتماعي للأسرة المتضررة عقب وقوع انهيار لمنزل مكون من 3 طوابق بناحية قرية تل الزوكى التابعة لمركز طما، مع صرف الإعانات العاجلة والمواد الغذائية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية.

 ووجه المحافظ بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة حيث انتقل صباح اليوم اللواء عمرو عزمي السكرتير العام للمحافظة إلى موقع انهيار المنزل لمتابعة أعمال رفع الأنقاض.

 

وأوضح السكرتير العام للمحافظة أنه تم الانتقال فورًا إلى موقع الانهيار وتبين ان المنزل مكون من ثلاثة طوابق مبنية بالطوب الأحمر في جزء الأمامى وبالطوب اللبن في الجزء الخلفي، وقد أسفر انهياره الجزئي عن إصابة "بسملة محمد رياض، 4 سنوات ، ورضوى محمد رياض، سنتان" وتم نقلهما إلى مستشفى طما المركزى، ووفاة شقيقتهم لمياء محمد رياض 3 سنوات، وقد قامت الوحدة المحلية بفصل المرافق وعمل كردون امنى حول المنزل، والدفع بمعدات الوحدة المحلية ، والحماية المدنية لرفع الانقاض، ونقل باقي الاسرة إلى منزل آخر بديل.

 

ووجه المحافظ بمتابعة حالة الأسرة المتضررة وتقديم كل المساعدات اللازمة لهم، وكلف لجنة المباني الآيلة للسقوط باتخاذ الإجراءات اللازمة للاطمئنان على سلامة المنازل المجاورة، مع رفع جميع الأنقاض.

اقرأ أيضا