عصام الحسن: «كوليبالي» شبيه إبراهيم يوسف أعاد اتزان الأهلي

الاحد 12 اغسطس 2018 | 10:57 صباحاً
كتب : نورهان فضل

أكد الكاتب الصحفي عصام الحسن، إن المالي ساليف كوليبالي مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، أحدث حالة في النادي الأهلي، فهو يجيد اللعب بالرأس بشكل كبير، ونجح في إعادة الاتزان لدفاع النادي الأهلي.

 

وقال «الحسن» في تصريحات خاصة لبرنامج «ستاد الهدف» عبر إذاعة «الشباب والرياضة»: «أن كوليبالي يذكره بإبراهيم يوسف الغزال الأسمر، ومدافع نادي الزمالك الراحل».

 

واستطرد، قائلًا: «الجهاز الفني لديه دور كبير في تصحيح أخطاء اللاعب مثل السرعة، وعلى الجهاز الفني تأهيله وتجهيزه في كافة النواحي».

 

وأضاف: «من الوارد تعديل مستوى كوليبالي ولو بنسبة 25%، اعلم أن عمره 30 عامًا، ولكن بشير التابعي مدافع الزمالك السابق كانت لديه نفس المشكلة، فقد كان بطيء ولكنه اشتغل على نفسه وطور مستواه بشكل كبير وبات يتمتع بالسرعة، فمن أقل مستوى بمباراة الستة واحد الشهيرة، إلى أعلى مستوى والاحتراف الخارجي».

 

وتابع: «مؤمن زكريا، هو ركيزه أساسية للفريق، وورقة رابحة للقلعة الحمراء على مدار السنوات الماضية، مؤكدًا ليس من الطبيعي أن يتأثر مستوى ممؤمن في مباراتين، فما قدمه للأهلي طوال الفترة الماضية يؤكد أنه ركيزه أساسية ولا يزال من أهم اللاعبين في الفريق».

 

واستكمل عصام الحسن: «ليس من الطبيعي أن يتأثر مستوى ممؤمن في مباراتين، فما قدمه للأهلي طوال الفترة الماضية يؤكد أنه ركيزه أساسية ولا يزال من أهم اللاعبين في الفريق»، مؤكدًا على استبعاد مؤمن زكريا من مباراة المصري الماضية لا يقلل منه، وأنه يتوقع أن يشارك في مباراة النجمة اللبناني في البطولة العربية.

 

وعن البطولة العربية نفسها قال: «أتمنى أن تعود البطولة من جديد إلى النظام المجمع في دولة معينة، مثلما أقيمت الموسم الماضي في مصر، ووقتها يكون تلاحم وتقارب بين كل الفرق، ففي الماضي كانت كل الفرق تقيم في فندق واحد»، متابعًا: «النجمة اللبناني فريق مفتوح وليس غامضا أمام النادي الأهلي، ومن السهل جدا التسجيل في مبارياته بشكل سهل».

 

ويستعد الأهلي لمواجهة النجمة اللبناني مساء الاثنين المقبل، ضمن مباريات ذهاب دور الـ 32 من البطولة العربية.

اقرأ أيضا