رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

علاء عابد يتعهد إعداد قانون لاستبدال عقوبة الحبس للغارمين

النائب علاء عابد

ثمن النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بالإفراج عن 2376 من النزلاء والعفو عن باقى العقوبة للمستحقين بمناسبة عيد الأضحى، من بينهم 627 غارم وغارمة عقب سداد مديونياتهم.

 

وقال "عابد" فى بيان أصدره اليوم، إن قرار السيسي يؤكد على أنه بمثابة أب لكل المصريين و يسعى دائمًا إلى إدخال الفرحة والسرور على جميع المصريين.

 

 وأكد رئيس لجنة حقوق الإنسان، أن قرار الرئيس السيسى، بانشاء صندوق تحيا مصر كان عظيمًا وصائبًا ويمثل التضامن والتكافل الاجتماعى ومساعدة القادرين لغير القادرين فى أعظم صوره.

 

وأشار النائب علاء عابد، إلى أن مواصلة اهتمام الرئيس بالعفو عن الغارمين والغارمات تنفيذًًا لمبادرته غير المسبوقة فى تاريخ مصر، ودليل قاطع على صدق وعود الرئيس أمام الشعب والتزامه بتطبيق هذه الوعود على أرض الواقع.

 

وتعهد عابد، بإلغاء عقوبة الحبس فى قضايا الغارمين والغارمات واستبدال هذه العقوبة، من خلال مشروع القانون الذي سيتقدم به إلى مجلس النواب فى دور الانعقاد الرابع للبرلمان فى فصله التشريعى الأول، والذى سيبدأ خلال شهر أكتوبر المقبل ويتضمن

 

 

وتابع أن هناك اهتمامًا كبيرًا من السيسى والحكومة والبرلمان أيضًا بمثل هذه الملفات الإنسانية فى ظل سياسة القيادة السياسية بتخفيف الأعباء على محدودى الدخل وغير القادرين.

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات