رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

وصول 230 من الحجاج المصريين إلى مطار القاهرة الدولي

الحجاج المصريين

وصل اليوم الخميس إلى مطار القاهرة الدوالي، 230 من حجاج الحج السريع من المصريين بعد أدائهم مناسك الحج وتم إنهاء إجراءات وصولهم عبر عدة رحلات قادمة من الأراضي المقدسة.

وتم إنهاء إجراءات الحجاج على متن 3 رحلات قادمة من المدينة المنورة وجدة، وشكلت سلطات مطار القاهرة الدولى فريقين من العلاقات العامة بشركتى ميناء القاهرة الجوى والشركة الوطنية مصر للطيران لاستقبال الحجاج.

الجدير بالذكر أن مطار القاهرة استعد، اليوم الخميس، ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، لبدء استقبال أول فوج من حجاج الحج السريع، العائدين من الأراضي المقدسة بعد أداء مناسك الحج في المملكة العربية السعودية.

وأعلنت مصادر بمطار القاهرة، أنه تم وضع خطة متكاملة استعدادًا لاستقبال حجاج بيت الله الحرام؛ وذلك تسهيلًا لسرعة الانتهاء من إجراءات الوصول، مؤكدة على ضرورة الالتزام  بنفس مستوى الخدمة الذى تم خلال سفرهم لأداء فريضة الحج.

وأكدت أن هناك تنسيقا بين كل الجهات المسئولة خلال رحلات العودة، لتيسير الإجراءات الخاصة بالحجاج وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى تشكيل مجموعات عمل من موظفي العلاقات العامة بالميناء لمساعدة الحجاج على إنهاء إجراءات وصولهم.

وأضافت المصادر أنه من المتوقع وصول بعض الحجاج الفرادى عصر اليوم الخميس، مشيرة إلى أنه تم تجهيز خيمة مكيفة أمام الصالة الموسمية استعدادًا لموسم عودة الحجاج من الأراضي المقدسة، تحتوي على مقاعد لأسر الحجاج لتوفير الراحة لهم خلال استقبال ذويهم.

وفي سياق متصل، أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر حالة الطوارئ فى ميناء نويبع البحرى استعدادا لعودة أفواج الحج البرى القادمين برا من الأراضى المقدسة بالسعودية عبر الأردن، من خلال الخط اللاحى العقبة ـ نويبع، مع التنسيق مع الجهات المعنية بالميناء وشركة الجسر العربى وشركة القناة للتوكيلات الملاحية لتقديم كافة التسهيلات المطلوبة لإنهاء إجراءات وصولهم.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات