بعد تلبية دعوة السيسي.. الرئيس الفيتنامي يزور مصر اليوم

السبت 25 اغسطس 2018 | 09:12 صباحاً
كتب : شربات عبد الحي

لبى الرئيس الفيتنامي تران داي كوانج، دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لزيارة مصر، فمن المقرر أن يصل الرئيس الفيتنامي تران داي كوانج وزوجته مصر، اليوم السبت، في زيارة تستغرق ٤ أيام، وذلك لتعزيز العلاقات بين فيتنام ومصر وتبادل الخبرات وتطوير التعاون في الاقتصاد والتجارة والاستثمار، فضلا عن البحث عن فرص التعاون في مجالات الزراعة والثقافة والسياحة.

 

ومن المقرر أن يلتقي رئيس فيتنام الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد غد الإثنين، كما يزور مجلس النواب للقاء الدكتور على عبد العال رئيس المجلس.

 

كما يزور الرئيس الفيتنامي مدينة الأقصر يزور خلالها معبدي الأقصر والكرنك، ومنطقة وادي الملوك ومعبد حتشبسوت بالدير البحري.

 

ومن المقرر التأكيد على أهمية العلاقات التاريخية والمتميزة التي تجمع بين البلدين والإشادة بالتطور الإيجابي الذي يشهده التعاون بين مصر وفيتنام لا سيما في ضوء زيارة الرئيس السيسي إلى هانوي في شهر سبتمبر 2017، فضلا عن التطلع إلى تعزيز الاستثمارات المشتركة وتنشيط السياحة الفيتنامية إلى مصر وتقدير فيتنام للدور الرائد الذي تقوم به مصر على الصعيدين الإقليمي والدولي، ودورها المقدر في مجال مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا