محافظ المنيا يبحث الاستعدادات النهائية لاستضافة يوم ثقافي «مصري ـ إندونيسي»

الاحد 26 اغسطس 2018 | 03:04 مساءً
كتب : أحمد رأفت

بحث عصام البديوي محافظ المنيا اليوم الاستعدادات الخاصة باستضافة ملتقى اليوم الثقافي (المصري ـ الإندونيسي) والذي تنظمه مكتبة مصر العامة مساء الأربعاء القادم ، بحضور حلمي فوزي سفير دولة إندونيسيا بالقاهرة والسفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر العامة .

 

جاء ذلك بحضور دكتورة منال عبدالسلام، مديرة مكتبة مصر العامة، ومحمد عزب، وكيل وزارة التربية والتعليم ،ومندى عكاشة، وكيل وزارة الشباب والرياضة، ومديري إدارات العلاقات العامة والإعلام، والتواصل والسياحة بديوان عام المحافظة وأعضاء المكتب الفني ومديرية الثقافة ، حيث ناقش المحافظ البرنامج الخاص بالملتقى وكافة الفقرات والعروض ومعرض المنتجات المصرية -الاندونيسية والفنون التشكيلية.

 

أكد المحافظ، خلال اللقاء ان تنظيم الملتقى يعكس عمق ومتانة العلاقات بين مصر واندونيسيا وما تتمتع به مصر من أمن وأمان واستقرار.

 

استمع المحافظ إلى مقترحات وملاحظات الحضور بشأن تنفيذ برنامج الزيارة ،ووجه بتسخير كافة إمكانيات المحافظة لدعم هذا الملتقى الذي يعد بمثابة فرصة للتبادل الثقافي بين البلدين وعرض فرص الاستثمار وإبراز كافة المعالم والمميزات التي تتمتع بها محافظة المنيا.

 

من جانبها، قالت دكتورة منال عبد السلام مدير مكتبة مصر العامة بالمنيا، إن الهدف من الملتقى تبادل الثقافات بين مصر وإندونيسيا في كآفة المجالات الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية ، وتفعيلاً لبروتوكول التعاون بين صندوق مكتبات مصر والسفارة الإندونيسية وتبادل الثقافات والمعلومات والتزود بالمعرفة.

 

وأضافت، أن برنامج الاحتفال باليوم المصري الإندونيسي، يتضمن عدداً من الفقرات الفنية المصرية والإندونيسية ومعرض للمشغولات اليدوية المصرية الإندونيسية،وكورال وفلكلور شعبي مشترك بالإضافة إلى عرض لفرص الاستثمار بين البلدين.

اقرأ أيضا