وصول وفد رفيع المستوى من الوزراء الفيتناميين لقصر الاتحادية

الاثنين 27 اغسطس 2018 | 11:48 صباحاً
كتب : مي وجدي

وصل منذ قليل، عدد من الوزراء الفيتنامين، إلى قصر الاتحادية، مقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، في وفد رفيع، والذين كان من بينهم وزراء الاستثمار والتخطيط والتجارة بفيتنام، فضلاً عن عدد كبير من أعضاء السفارة في القاهرة، لحضور المباحثات (المصرية– الفيتنامية) التى ستعقد ظهر اليوم الاثنين.

 

يذكر أنه ستنعقد، اليوم، قمة رئاسية تجمع بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظيره الفيتنامي ، تران داي كوانج، وزوجته برفقة وفد رفيع ، لتعزيز العلاقات بين فيتنام ومصر، وتبادل الخبرات وتطوير التعاون في الاقتصاد والتجارة والاستثمار.

 

ويلتقي الرئيس السيسي بالرئيس الفيتنامي بقصر الاتحادية، وذلك خلال زيارته التي تستغرق أربعة أيام، حيث سيتم عقد جلسة مباحثات لبحث توسيع التعاون المشترك بين مصر وفيتنام في مختلف المجالات، خاصة فيما يتعلق بزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري.

 

وكان السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، قد أوضح أنه سيتم تبادل الخبرات وتطوير التعاون في الاقتصاد والتجارة والاستثمار، فضلا عن البحث عن فرص التعاون في مجالات الزراعة والثقافة والسياحة، والتأكيد على أهمية العلاقات التاريخية والمتميزة التي تجمع بين البلدين، والإشادة بالتطور الإيجابي الذي يشهده التعاون بين مصر وفيتنام، لا سيما في ضوء زيارة الرئيس السيسي إلى هانوي في شهر سبتمبر 2017.

 

وأضاف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن ملف تعزيز الاستثمارات المشتركة وتنشيط السياحة الفيتنامية إلى مصر سيتصدر المباحثات، كما أنه من المقرر أن يتحدث الرئيسان  إلى وسائل الإعلام عقب انتهاء مباحثاتهما.

اقرأ أيضا