حقيقة تقليص مدة الدراسة بكلية طب الفم والأسنان لأربع سنوات

الثلاثاء 28 اغسطس 2018 | 01:07 مساءً
كتب : شربات عبد الحي

انتشر في العديد من صفحات التواصل الاجتماعي، أنباء عن تقليل مدة الدراسة بكلية طب الفم والأسنان لأربع سنوات والسنة الخامسة راحة والسادسة امتياز، وتواصل مركز رئاسة الوزراء للرد على الشائعات، بالتواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً على عدم صحة تقليل مدة الدراسة بكلية طب الفم والأسنان لأربع سنوات.

 

وتابع "المركز"، أن عدد سنوات الدراسة بالكلية كما هي خمسة سنوات والسنة السادسة "امتياز"، دون  إجراء أي تغيير، مشددًا على الوزارة على ضرورة عدم الانسياق وراء الأخبار غير موثوق بها التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وعدم الاعتداد إلا بالبيانات الرسمية للوزارة، خاصة أن كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة.

 

وأشارت الوزارة، إلى أن المجال الطبي في تغير مستمر نتيجة ظهور الكثير من التكنولوجيات الجديدة والتخصصات واللوائح والابتكارات الحديثة، مشيرةً إلى أن التعليم وخاصة التعليم الطبي لا يمكن فيه التوقف عند الحصول على الشهادة  هو  دائماً في حاجة إلى التعليم المستمر وهو ما يضمن سلامة المرضى ورعايتهم وتحسين تقديم الخدمة الطبية لهم والارتقاء بمهنة الطب في مصر.

 

وفي النهاية ناشدت الوزارة، جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية ‏ والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات مغلوطة تؤدى إلى بلبلة الرأي العام.

اقرأ أيضا