بالأسماء.. ننشر حركة المحافظين الجدد

الخميس 30 اغسطس 2018 | 09:20 صباحاً
كتب : مي وجدي-سارة محمود

يُؤدي المحافظون الجديد، والذي يبلغ عددهم 27 محافظًا، الذين تم تعينهم في إطار حركة المحافظين الجديدة، خلال ساعات، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مقر الرئاسة بقصر الاتحادية في مصر الجديدة.

 

وكشفت مصادر أنّ حركة المحافظين ستشمل كلّا من: محمد مختار سلامة ليكون محافظًا لمحافظة المنوفية، و مايا مرسي محافظًا للغربية، و محمد الشيخ محافظًا لبني سويف، و أحمد إسماعيل محافظًا لأسوان،  وحسام الخطيب محافظا لسوهاج، و اللواء نادر الجنيدي محافظًا للوادي الجديد، و عصام البديوي محافظًا للمنيا، و اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، و اللواء أحمد نصار محافظًا للإسماعيلية، و اللواء أحمد جاد منصور محافظًا للفيوم.

 

كما تمّ نقل بعض المحافظين من محافظتهم إلى أخرى، وهم إسماعيل عبد الحميد طه والذي تم تغييره من محافظة دمياط إلى كفر الشيخ، واللواء محمد الزملوط من محافظة الوادي الجديد الى  لمطروح، واللواء محمود العشماوي من محافظة القليبوبية الى الإسكندرية، ومحمد سلطان من محافظة الإسكندرية إلى  القاهرة، وشريف حبيب من محافظة بنى سويف الى الشرقية.

 

بينما تم الإبقاء على عدد من المحافظين في مناصبهم، وهم اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، و اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، و اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، و اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، واللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، و محمد بدر محافظ الأقصر.

 

كما تم تعيين اللواء محمد عرفان لمحافظة العاصمة الإدارية.

 

وتم تعيين عدد من نواب المحافظين من شباب البرنامج الرئاسي، والذين منهم أحلام مجدي، إيمان ريان ، محمد هاني، نهال بلبع.

 

ويذكر أن النائب سعد بدير، عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، والذي طالب المحافظين الجدد فور إعلان حركة التغيير المرتقبة، بالنزول إلى الشارع ومعاينة المشكلات التي يعاني منها المواطنون بأنفسهم، مشيرًا إلى أن ذلك وقت العمل والوقوف بجانب الدولة في تنفيذ خطط التنمية.

 

 وقال "بدير" في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، إن هناك عدة ملفات هامة يجب العمل عليها من  المحافظين الجدد، كوضع ملف انتشال الفساد على رأس أولوليات المحافظ، نظرًا لما تعانيه المحليات من تغلغل الفساد فيها، والذي يقف أمام الاستجابة لمشكلات المواطنون والارتقاء بالمحافظة.

 

ولفت عضو لجنة الإدارة المحلية، إلى أنه يجب إنهاء مشكلة القمامة التي تعاني منها جميع المحافظات منذ سنوات، بالإضافة إلى الاهتمام بملف الصحة والتعليم.

 

موضوعات متعلقة ..

البرلمان يصدر تكليفاته للمحافظين الجدد قبل أدائهم اليمين

 

برلماني يطالب المحافظين القادمين بانتشال فساد المحليات

اقرأ أيضا