«برلماني»: لأول مرة تشهد حركة المحافظين هذا التغيير الكبير

الخميس 30 اغسطس 2018 | 12:42 مساءً
كتب : سارة محمود

قال النائب مصطفي بكري، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن حركة المحافظين الجدد شملت الإبقاء علي ٦ محافظين، من ضمنهم 19 لواء، وخمسة دكتور جامعى، ومستشارين، وطبيب فقط، بالإضافة إلي  تغيير ٢١ محافظا، مؤكدًا أن ذلك المشهد يؤكد على أننا  أمام عناصر متمرسة سيكون لهم دور فعال وملحوظ على الصعيد الاجتماعي أو الشرطي أو القضائي.

 

وأشار «بكري»، في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم»، أنه كان هناك عدد من المحافظين لهم مواقفهم في مواجهة الفساد لن تنسي، كما أنهم لديهم القدرة علي الإبداع في كآفة المجالات وبربوع الأماكن ليذهبوا إليها.

 

وأكد  عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، على أنه لأول مرة فى تاريخ مصر، تشهد حركة المحافظين تغير عدد كبير بهذا الشكل، كما أنها ضمت عدد كبير من النواب، وهذا يدل على أنها ستكون بداية انفراط فى برنامج الحكومة حتي عام 2021، مما يحقق الأداء والتميز فى كافة المحافظات.

 

تابع:" لقد خسرنا عدد كبير بالفعل من المحافظين، ولكن نتمني من المحافظين الجدد أن ينتهوا من الملفات الشائكة والمشروعات التي بدأ في تنفيذها السابقين".

 

ووصف اختيار 6 شباب من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب، بأنه أمر طبيعي كان لابد أن يحدث منذ فترة طويلة، قائلًا إن البرنامج الرئاسي قائم على تقديم العديد من الكوادر لتأهيلة إلي مناصب أكبر من ذلك.

 

واختتم النائب مصطفي بكري، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، حديثة قائلًا أنه منذ أن تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم المحروسة وهو يعمل دائمًا على تصعيد الشباب لتوليتهم مناصب قيادية بالمؤسسات، ولذلك فمن المتوقع أن تكون الحركةالمقبلة من المحافظين تضم الشاب لتقليد منصب كمحافظ.

وأكد بكري، أنه لا لايمكن لمصر أن تنسي الدور الشريف والمخلص الذي قام به اللواء محمد عرفان رئيس جهاز الرقابه الاداريه والذي عين مستشارًا للرئيس للحوكمه، مشيرًا إلي أنه رجل أعطي جهده وعرقة وأدي رسالتة بكل عزيمة واخلاص، كما أنه حقق هو ورجاله الشرفاء ضربات قوية للفساد والفاسدين، ونجح في تقديم تجربه محترمه قفزت بمصر الي واحده.

ووجه التحية والتقدير لـ«عرفان» متمنيا التوفيق له في مهمته الجديده، أما عن رئيس الرقابة الادارية الجديد اللواء شريف سيف الدين والذي كان قائدا للمنطقه العسكريه الجنوبيه في فتره تاريخيه خطيره وكان مديرا لسلاح المشاه ، فهو قائد جسور وشخصيه مشهود لها بالنقاء.

 

ننشر أسماء المحافظين في حركة التغييرات الجديدة

 

اقرأ أيضا