برلمانية: السيسي يهتم بجميع طوائف الشعب

الخميس 13 سبتمبر 2018 | 10:21 صباحاً
كتب : سارة محمود

قالت النائبة شادية ثابت، عضو لجنة  الشئون الصحية بمجلس النواب، إن ملف الصحة من أهم أولويات أهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدليل على ذلك الانتهاء من قوائم الانتظار ومرضي فيروس سي، مشيرة إلى أن الملف كان بحاجة بالفعل لمزيد من  العناية والاهتمام والتحسين.

 

وأضافت "ثابت"، خلال لقائها في برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن السيسي يشبه تمامًا "رب الأسرة"، الذي يهتم بجميع أفرادها، متابعة: "اهتم بالمرأة والشباب والمعاقين، وحتى عامل اليومية اهتم بيه".

 

وأكدت عضو لجنة الصحة بالبرلمان، أن نتاج هذا الاهتمام والمجهود المبذول نجحت الدولة في القضاء على قوائم انتظار مرضى "فيروس سي" تمامًا في عام 2016، موضحة أن مبادرة المسح الطبي لعلاج "فيروس سي" التي أطلقها الرئيس السيسي مؤخرًا، جاءت لاستكمال ما بدأته الدولة في القضاء على الفيروس.

 

والجدير بالذكر، حذرت  الدكتور هالة زايد،  وزيرة الصحة والإسكان، كافة المواطنين من التخلف عن إجراء المسح الصحى للكشف عن فيرس سى والأمراض غير المعدية مع بدء تنفيذه أول أكتوبر المقبل بمحافظات الجمهورية، أو السير وراء الشائعات.

 

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والإسكان، إنه لابد من الفحص الجماعى والعلاج الجماعى للقضاء على نقل العدوى من شخص لآخر، مؤكدة أن جميع الكشوفات مجانية وصرف العلاج بالمجان أيضا وبدون أى تكاليف، مشددًا على المواطنين بضرورة اصطحاب أسرهم إلى مواقع الفحص وإجراءه.

 

وأشارت وزيرة الصحة والإسكان، إلي أن الفترة المقبلة ستكون شهادات إجراء الفحص، إحدى المستندات المطلوبة للتعاون مع الجهات الحكومية كالتعيين واستخراج الأوراق الرسمية، مؤكدة على أن المسح الصحى الشامل للكشف عن فيروس سى سيشمل الفئات الأقل من 18 سنة، مستهدفا من 45 إلى 52 مليون مواطن، مؤكدة أن المرحلة الأولى ستبدأ فى أول أكتوبر المقبل .

 

موضوعات متعلقة..

برلمانية: السيسي يفي بوعده في مكافحة ”فيروس سي” قبل نهاية العام

الرئاسة: بدء المرحلة الأولى من فحص فيروس سي أكتوبر المقبل

”التحليل والكشف والعلاج” مجانًا لمرضى فيروس سي

اقرأ أيضا