سوبر مان.. حكاية البطل الخارق من كريبتون للعالمية

الجمعة 14 سبتمبر 2018 | 01:06 مساءً
كتب : آية الجمال

" سوبر مان "، شخصية البطل الخارق الذي تمنيناه في صغرنا أن نكونه، أو أن نقابله ليساعدنا، كان دائمًا يبهرنا ببدلته الزرقاء ووشاحه الأحمر،  وعضلاته القوية وشخصيتة الجذابة، ونحب محاربته للأشرار، وتقديم يد العون للمحتاجين، أشهر شخصية بطل خارق على مستوى العالم،  حتى أصبح حلم كل فتى أن يصبح سوبرمان ، وحلم كل فتاة أن تتزوج سوبرمان .

مولد سوبرمان ونشأته

 شخصية كارتونية، وبطل خارق، ولُد في كوكب كريبتون، وسُمي كال-إل، ولد قبل عامين من إنفجار كوكب كريبتون، وقبل الإنفجار تنبأ والده به، فأرسله بمركب فضائي إلى كوكب الأرض لينجو من الإنفجار، وفضلت والدته البقاء مع أبيه، واختارا له كوكب الأرض بالتحديد لضعف الجاذبية على الأرض مقارنة بباقي الكواكب، وأيضًا قرب الأرض من الشمس.

حياته على كوكب الأرض

وأخيرًا هبط سوبرمان إلى كوكب الأرض، في مدينة سمولفيل تحديدًا، وجده «جوناثان كينت»، وزوجته«مارثا»، فتبنياه وظل تحت رعياتهم، وحمل إسم «كلارك كنت».

إكتشاف سوبرمان لقدراته الخارقة

بدأ سوبر مان منذ صغره يكتشف قدراته الخارقة التى تفوق قدرات البشر، كبر وعمل كصحافي في جردية ديلي بلانت، وكان يستخدم مهنته كغطاء له لمساعدة المحتاجين ومهاجمة الأشرار، وكان يعيش في المدينة الأمريكية "متروبوليس".

قصة حبه من زميلته الصحفية

 كان "كلارك كنت"، يعشق زميلته الصحفية لويس لين، وبعد قصص غرام ومواقف جميلة بينهم،  تزوجها  كلارك كنت  في سلاسل متأخرة من قصص سوبرمان الكرتونية.

 

 أول ظهور له كان في منشورات دي سي كومكس

أصبح سوبرمان على صفحات العدد الأول من قصص الحركة المصورة عام 1938 ، ثم أصبح تدريجيًا بطل خارق في العالم، وتم ترجمة المجلة لأغلب لغات العالم.

سوبر مان ينتقل من دي سي كوميكس للأفلام

تحول من قصص مصورة إلى مسلسلات اذاعية ثم أفلام سينمائية ثم كرتونية والعاب فيديو، وبدأت سلسلة أفلام سوبر مان منذ عام 1978، و آخرها  فيلم  عام 2017 Justice League للممثل العالمي « هنري كافيل »، وكشف هذا الجزء من الفيلم عن الأميرة ديانا شريكة سوبر مان حيث واجهها العدو الأخطر لمنع هلاك الأرض، واشترك في بطولة الفيلم جي كيه سيمونز وراي فيشر وبن أفليك وحصل على إجمالي أرباح 229 مليون دولار، وبالرغم انه أقل الأفلام دخلًا في عالم DC Comics الى انه افضل من سابقه بحسب رأى النقاد.

موضوعات متعلقة..

قصص السندريلا المفقودة.. خادمة مصرية نُسج من حذائها أساطير

”ديزني” تطالب بترشح ”Black Panther” للأوسكار