”التضامن”: نعمل بشكل دؤوب على تطبيق سياسات الحوكمة في تيسير الحج

الاثنين 01 أكتوبر 2018 | 06:56 مساءً
كتب : مصطفى محمود

عقد مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، برئاسة غادة والى وزير التضامن الاجتماعى، اجتماعاً لمناقشة  تقرير رحلة حج أعضاء الجمعيات الأهلية لموسم عام 2018، وشمل التقرير أهم الايجابيات والسلبيات والتوصيات الخاصة بموسم الحج.

 

وصرحت غادة والى، أن هذا الموسم شهد نجاحا وتميزا في التنظيم، وأن الوزارة حريصة على الاستمرار في تقديم أفضل الخدمات لحجاج الجمعيات الأهلية والعمل على الأخذ بكافة الملاحظات التى وردت للمؤسسة من الحجاج والبعثة الاشرافية، والتى تم رصدها خلال موسم الحج المنتهى، والبدء المبكر في اختيار المشرفين وعمل سلسلة من الدورات التدريبية لتأهيلهم بالشكل اللائق لآداء دورهم في خدمة الحجاج في السنوات المقبلة.

 

وأضافت "والى" أن المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة تعمل بشكل دؤوب على تطبيق سياسات الحوكمة والحكم الرشيد وفق المعايير المعمول بها دوليا مستعينةً بالخبرات المتنوعة لأعضاء مجلس الأمناء وبعض الجهات الشريكة وهو ما أتى بثمار واضحة فى تطوير المركز المالى للمؤسسسة ومنحها القدرة على تقديم خدمات متميزة لحجاج الجمعيات الأهلية.

 

ووافق المجلس على بدء المؤسسة في إجراءات حجز السكن والخدمات لموسم الحج لعام 1440ه/2019م في إطار تفعيل توصيات موسم حج 2018م، والعمل على زيادة نسبة المستوى الاقتصادي والتعاقد على الفنادق في المنطقة المركزية للحرمين الشريفين للتيسير على الحجاج.

 

وتم خلال الاجتماع اعتماد ميزانية المؤسسة لعام 2017، وميزانية رحلة الحج لعام 2018، وتوجيه الشكر لكافة القائمين على بعثة حج الجمعيات والذين ساهموا في نجاح موسم الحج المنقضي.

 

ومن جانبه، قدم أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعي والمدير التنفيذى للمؤسسة، عرض شامل للتقرير الخاص بموسم الحج لهذا العام، موضحا خطة المؤسسة للعمل على العام القادم وأهم الدروس المستفادة هذا العام، مؤكدا أن موسم الحج لهذا العام شهد تعاونا كبيرا مع الجانب السعودي ولم يشهد أي تكدسات للحجاج بالمطارات مع تقديم خدمات متميزة.

 

كما شهد الاجتماع عرض تقرير مراجع الحسابات الخارجى، وتقرر رد اشتراكات من تعذر سفرهم لآداء فريضة الحج لأسباب خارج إرادتهم.

 

موضوعات متعلقة:

التضامن؛ الإثنين بدء صرف معاشات شهر أكتوبر

توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسستي ”الجود وعصفور الخيرية”

اقرأ أيضا