رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

ضربة جديدة من ”فيس بوك”.. والضحية ”إنستجرام”

فيس بوك وإنستجرام

تعطلت صباح اليوم الأربعاء، منصة موقع تبادل الفيديوهات والصور الشهير "إنستجرام"، فجأة دون أي مقدمات أو سبب يظهر لتوضيح ذلك العطل، حيث لم يتمكن النشطاء من نشر صورهم وفيديوهاتهم، وسط توقعات بهجوم من الهاكرز.

 

وفوجئ مستخدمو تطبيق "إنستجرام" في عدد من مناطق العالم، صباح اليوم الأربعاء، بتعطل المنصة عن العمل، وسط غموض حول سبب المشكلة المفاجئة وما إذا كانت ناجمة عن هجوم إلكتروني.

 

وبحسب ما نقلت "رويترز"، فإن حسابات المنصة الاجتماعية المختصة في نشر الصور والفيديو تعطلت في مدن عالمية كبرى مثل سان فرانسيسكو ولندن وسنغافورة.

 

ولم يصدر تطبيق إنستجرام المملوك لموقع "فيس بوك" توضيحًا بشأن الخلل الذي حال دون وصول المستخدمين إلى المنصة.

 

ويأتي العطل الجديد في "إنستجرام" بعد أيام قليلة من هجوم إلكتروني على "فيس بوك"، عرض حسابات نحو 50 مليون شخص لخطر القرصنة، وهو ما أثار مخاوف غير مسبوقة بشأن الأمان في منصات التواصل الاجتماعي.

 

وأوضح فيس بوك أن المشكلة تؤثر في خدمة "تسجيل الدخول" التي تربط حساب "فيس بوك" بحسابات على تطبيقات أخرى، يقوم البعض بتسجيل دخولهم إليها من خلال حساباتهم على "فيس بوك".

 

ويعني هذا أنه بمجرد أن يتمكن أحد المتسللين من الوصول إلى حساب شخص ما على "فيس بوك"، فيمكنه أن يشق طريقه نحو حساباته الأخرى.

 

وقال نائب رئيس إدارة المنتجات في "فيس بوك" جاي روزين: "كان الضعف في فيس بوك، لكن رموز الدخول هذه قد تمكن شخصا من استخدام الحساب كما لو كان صاحب الحساب نفسه"، حسب ما ذكر موقع "إندبندنت" البريطاني، وذلك حسبما نقلت شبكة "سكاي نيوز عربية" منذ قليل.

 

موضوعات متعلقة..

- هبوط أسهم فيس بوك في البورصات العالمية بعد فضيحة هكر الحسابات

- الداخلية: غلق 65 صفحة بالفيس بوك تحرض ضد الدولة

- فيس بوك: خرق أمني لـ50 مليون حساب على عبر العالم

- ”فيس بوك” تتوقف عن دعم أي حملات رئاسية

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات