3 أسباب تمنع إقامة مُباراة ودية قبل مواجهة تونس

الاربعاء 10 أكتوبر 2018 | 09:40 مساءً
كتب : احمد حسن

يستعد منتخب مصر لمواجهة سوازيلاند، مساء بعد غد الجمعة، على ستاد السلام، وذلك ضمن مُنافسات الجولة الثالثة بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.

 

مصر خسرت الجولة الأولى في المجموعة التاسعة أمام تونس بهدف دون رد، قبل أن تُصحح الأوضاع الشهر الماضي بالفوز على النيجر بسداسية نظيفة، وفي حالة تحقيق الانتصار على سوازيلاند ستضع قدمًا ونصف في كان الكاميرون.

 

وعلمت  بلدنا اليوم، أن المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني لمُنتخب مصر، يُفضل إقامة مباراة ودية قبل مواجهة تونس في الجولة الخامسة يوم 16 نوفمبر القادم.

 

وترصد بلدنا اليوم في السطور التالية 3 أسباب تمنع إقامة مُباراة ودية قبل مواجهة تونس.

 

ضغط مُسابقة الدوري

حيث حددت لجنة المسابقات التي يترأسها عامر حسين، موعد مُعسكر المنتخب من 12 لـ16 نوفمبر؛ أستعدادًا لتونس.

 

مُباريات الجولة الرابعة عشر تنتهي يوم 12 أي في نفس يوم المعسكر، وتُعد مسألة تأجيل الجولة صعبة للغاية بسبب ضغط المُباريات.

 

الأهلي

يرتبط الأهلي بمباراة أمام طلائع الجيش يوم 8 نوفمبر ثم إنبي يوم 12، وتُعد مسألة تأجيل مُباريات أخرى في الدوري للأهلي غير واردة، نظرًا للمؤجلات الكثيرة للمارد الأحمر؛ بسبب إنشغاله بمباريات دوري أبطال أفريقيا، وهو ما يُحتم إقامة الجولتين 13 و14 في موعدهما.

 

ضيق الوقت

كل المنتخبات الأفريقية ترتبط بمُباريات في التصفيات أيام 15 و16 و17 نوفمبر، وهو ما يجعل استقدام منتخب قوي لودية أمام مصر في القاهرة، أمر أشبه بالمُستحيل؛ لإنشغال جميع المنتخبات السمراء بالمُباريات الرسمية.

 

موضوعات متعلقة :- 

وزير الرياضة يحضر مران منتخب مصر

منتخب مصر كامل الصفوف قبل مواجهة سوازيلاند

اقرأ أيضا